اختراع الكاميرا من الاختراعات المذهلة التي توصلت إليها البشرية، بالرغم من بدايتها المتواضعة حتى وصلت الى شكلها الحالي المبهر والمتطور للغاية ولكنها رحلة مليئة بالابداع لكل من شارك في ظهور هذا الاختراع وتطوره مع الزمن، فلم تكن البشرية تتخيل منذ زمن ان تصنع آلة تلتقط وتصور كل ما تراه العين ويتم تخزينها على هيئة فيلم ورؤيتها مرات ومرات، الآلة نفسها تاريخها قديم للغاية بدأت قديما وتم تصميمها حديثا في عهد أرسطو.

عرف التصوير في البداية في الغرفة المظلمة وفي عهد ليوناردو دافنشي اخترع جيرولامو كاردانو العدسة البصرية عام ١٥٥٠ والتي تساعد على النظر وكانت هذه العدسات محدبة الوجهين وفي عام ١٦٥٨ طور العالم ثوماس راسموسن علم التصوير واتبعه العالم الألماني جوهانتزان في عام ١٦٨٥ وعلماء أخرين، ولكن "داجير" هو من صمم أول آلة تصوير عام ١٨٣٩ وبدأ محاولاته منذ عام ١٨٢٢ وسمي بالتصويرالضوئي وكان اختراع غير مسبوق وبفضله تغير الكثير في هذا الوقت.

وبدات ظهور شركات صناعة آلات التصوير العملاقة عام ١٩٣٦ شركة وراء الأخرى وتحاول كل شركة تطوير التصوير والآلة عن الأخرى،وحصل العالم على اول صورة بالألوان عام ١٨٦١ بفضل العالم الفيزيائي جيمس ماكسويل، ولكن تطور التصوير بشكل كبير وملحوظ في بداية الألفية الجديدة واعتبرت ثورة في مجال التصوير بشكل هائل ومتسارع وانتقلت الكاميرا للأدوات التكنولوجية كالهواتف وأجهزة الكمبيوتر وتصغير حجمها لشكل اعتبر معجزة.

واستطاعت الولايات المتحدة الامريكية اصدار آلات تصوير للطائرات وكاميرا بمنظار عام ١٩٢٠ وفي زمن الحرب العالمية الثانية تطورتصناعة الكاميرا حيث احتوت على الفلاش وهو اضاءة مكان التصوير لجعل الصورة اكثر وضوحا وفي عام ٢٠٠٠ ظهر اول هاتف محموليحمل كاميرا في كوريا الجنوبية ومع الوقت تطورت الهواتف المحمولة حتى اصبحت تحمل كاميرا اكثر دقة ووضوح ومميزات اكتشاف الوجهوخاصية التكبير والتصغير

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي

جنيف (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات

أعلنت الأمم المتحدة أنّ المخترعين في الصين قدّموا الغالبية الكبرى من طلبات الحصول على براءات اختراع عالمية لابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث قدمت جهات صينية أكثر من 38 ألف طلب من إجمالي 54 ألفاً. 
وأظهرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، في تقرير لها، تسارعاً هائلاً في هذا المجال، لافتة إلى أن العام الماضي وحده شهد تقديم ربع العدد الإجمالي لطلبات الحصول على براءات اختراع خلال العقد المنصرم لابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقالات مشابهة

  • أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية
  • "المهن السينمائية" تنعى مدير التصوير عصام فريد
  • السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد
  • وفاة مدير التصوير عصام فريد عن عمر يناهز 83 عامًا
  • كل ماتريد معرفة عن اللاعب الراحل أحمد رفعت من البداية وحتى النهاية
  • هشام مصباح يكتب: أتوقعها 10 الدولة قامت بواجبها.. «المتحدة» دعّمت والميداليات أقرب للأثقال والسلاح واليد والقدم والخماسي الحديث
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • أكثر الأشياء المرعبة التي عثر عليها في كهوف العالم
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل