تواصل وزارة التضامن الاجتماعى حملتها لحصر السيدات ذوات الإعاقة، فى إطار حرص الدولة على كفالة كافة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة؛ حيث تعتمد الوزارة على أكثر من وسيلة فى هذا الإطار، فقد سبق وأن أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج عن إطلاق تطبيق إلكترونى يهدف إلى تسجيل السيدات ذوات الإعاقة.

أخبار متعلقة

«التضامن»: حصر 180 ألف سيدة من «ذوى الإعاقة»

استمرار حملة «التضامن» لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن المتكاملة

«التضامن» تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهم المتكاملة

ويهدف التطبيق الإلكترونى الذى يحمل عنوان « https://wdis.

moss.gov.eg/WERD/OnlineRegistration/OnlineHome » الذى بادرت الوزارة بإطلاقه إلى تسجيل كافة بيانات النساء ذات الإعاقة لرصد أوضاعهن الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والعملية، وطبيعة العمل، ومصادر حمايتهن الاجتماعية والتأمينية، وغيرها من البيانات.

وقد تجاوز عدد المسجلين بالتطبيق منذ إطلاقه الـ180 ألف سيدة، حيث تسعى الوزارة إلى سرعة تسجيل السيدات ذوات الإعاقة على التطبيق الإلكترونى كى يتسنى دراسة أوضاعهن، فى ظل حرص الدولة على كفالة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة للدولة.

جانب من فعاليات وزارة التضامن لدعم الفتيات من ذوات الهمم

كما تلعب الرائدات الاجتماعيات المنتشرات فى مختلف محافظات الجمهورية دورًا مهمًا فى إجراءات الحصر والتسجيل للسيدات ذوات الإعاقة، لمن لا يستطيع التسجيل الإلكترونى، بالإضافة إلى قيام وزارة التضامن الاجتماعى بحصر السيدات اللاتى يحصلن على الدعم النقدى «كرامة» أو لاستخراج بطاقة خدمات متكاملة.

وتأتى هذه الجهود فى إطار توجيهات القيادة السياسية بدراسة الموضوعات التى تخص الأشخاص ذوى الإعاقة وجميع الفئات التى تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، فى ظل حرصها على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة للدولة، خاصة أن الدولة حريصة على تبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

الجدير بالذكر أن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة تنسيقية وطنية لمتابعة إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، كما تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لكل من الأشخاص ذوى الإعاقة فى إطار حرص الدولة على حصولهم على حقوقهم التى شرعها لهم القانون مع متابعة دورية لكل ما يستجد من مطالب تخص حقوق ذوى الإعاقة.

أخبار وزارة التضامن الاجتماعى السيدات ذوات الإعاقة الدكتور مصطفى مدبولى وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أخبار وزارة التضامن الاجتماعى السيدات ذوات الإعاقة التضامن الاجتماعى وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات

يشارك المجلس القومي للإعاقة من خلال جناح مخصص له في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور، الذي تم افتتاحه صباح اليوم مكتبة مصر العامة، من قبل د. جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وجاء ذلك بحضور د. أحمد أمان نائب رئيس مكتبات مصر العامة، وأحمد صبرى الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، ومن جانب المجلس رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، والمهندس وائل همام من إدارة التخطيط والمشروعات بالمجلس، ومحمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا تفاصيل مشاركة القومي للإعاقة في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور 

ووجهت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة المجلس في هذا المعرض لتشتمل على عرض مادة فيلمية تعريفية بدور المجلس وسياساته وتقنية ديزي الرقمية، بالإضافة إلى المطبوعات والإصدارات المتنوعة الصادرة عنه والتي تتضمن أهداف التنمية المستدامة والتعريف بأنواع الإعاقة، وأسلوب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (١٠) لسنة ٢٠١٨.

كما يشارك المجلس من خلال جناحه بالمعرض بورش حكي تفاعلية دامجة، وورشة بعنوان "اختار دورك" تعتمد على استخدام منهج السايكودراما، بالإضافة إلى إقامة حلقة نقاشية عن دور الذكاء الاصطناعى فى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، لافته أنه يتم إشراك جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة بمحافظة البحيرة في جناح المجلس بالمعرض، وعرض منتجاتهم التي تم تصنيعها بواسطة أيدي ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات
  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدًا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة في مستهل جولتهم الميدانية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة.. صور
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»