حقق ليفربول فوزًا ثمينُا على نظيره بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

أكرم عفيف يسجل هدف قطر الثاني أمام الأردن بنهائي كأس آسيا (فيديو)

تقدم دييجو جوتا بالهدف الأول في الدقيقة 31، بينما أضاف دارا أوشي بالهدف الثاني في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول من المباراة.

فيما أعاد لويس دياز التقدم للريدز في الدقيقة 52، وأحرز داروين نونيز الهدف الثالث في الدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصد 54 نقطة، بينما يأتي مانشستر سيتي في وصافة ترتيب المسابقة بـ 52 نقطة.

بينما يتجمد رصيد بيرنلي عند النقطة الـ 13 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وكان يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كيليهر.

الدفاع: روبيرتسون - فان دايك - كوانساه - أرنولد.

الوسط: ماك أليستر - جونز - إندو.

الهجوم: جوتا - نونيز - دياز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليفربول بيرنلي الدوري الانجليزي الممتاز الدوري الإنجليزي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة

واصل نادي البشائر حصد النقاط عندما نجح في تحقيق فوز مثير على السيب بنتيجة 62-60، ضمن منافسات النسخة الثالثة من كأس كريدت عمان لكرة السلة وذلك في المواجهة التي أقيمت بينهما على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تناوب الفريقان الفوز في فترات المباراة الأربعة لكن البشائر استطاع حسم المواجهة بفارق نقطتين عندما أنهى الفترات الأربعة بنتيجة 11-8 و16-21 و21-17 و14-14.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من طرفي المواجهة وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة وتبادل الفريقان الفوز في الفترات الأربعة وكانت التكافؤ حاضرا رغم فوز البشائر بالنتيجة النهائية وكان لتميز لاعبي الفريق الفائز وفي مقدمتهم سعيد السعدي الذي أحرز 22 نقطة، وحديد بيت بخيت الذي أحرز 20 نقطة الفضل في تحقيق الفوز، فيما تميز من نادي السيب رشيد الزهيبي وأيمن المحرمي الذي سجل كل منهما 16 نقطة ومروان الحديدي الذي سجل 13 نقطة.

ففي الربع الأول من المباراة استطاع البشائر استثمار معظم الفرص المتاحة، فيما تصدى الدفاع لمعظم هجمات لاعبي نادي السيب، واستطاع البشائر التقدم بعد سلة ناجحة من لاعبه أسامة الريامي رد عليها السيب بسلة مماثلة عن طريق لاعبه رشيد الزهيبي وتتواصل الإثارة والهجمات المتبادلة بين الفريقين وينجح حديد بيت بخيت لاعب البشائر من تسجيل أربع نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة، ويتمكن بعدها لاعب نادي السيب أيمن المحرمي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة مقلصا الفارق إلى نقطتين عند النتيجة 4-6، وتستمر محاولات الفريقين الهجومية حيث تمكن نادي البشائر من إضافة أربع نقاط عن طريق لاعبيه حديد بيت بخيت وأسامة الريامي فيما سجل نادي السيب أربع نقاط عن طريق لاعبه رشيد الزهيبي لينتهي الربع الأول بتقدم نادي البشائر على نادي السيب 11-8.

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب لتصبح أفضلية اللعب لصالح نادي السيب الذي نزل بقوة وشكل لاعبوه ضغطا متواصلا على ملعب البشائر فيما تصدت دفاعاته لكل الهجمات المضادة، وبادر السيب بالتسجيل عن طريق لاعبيه رشيد الزهيبي وأيمن المحرمي عندما سجل 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة ليتقدم السيب 12-11، وتزداد المباراة قوة وإثارة استطاع خلالها نادي البشائر من كسر دفاعات السيب بتسديدة ثلاثية عن طريق لاعبه حديد بيت بخيت، ويواصل الفريق نشوته الهجومية ليضيف اللاعب نفسه ثلاثية جديدة ليتقدم بفارق 5 نقاط، لكن السيب يعود ويسجل 6 نقاط عن طريق لاعبيه أيمن المحرمي ومروان الحديدي ليعود للتقدم 18-17، وتستمر الإثارة بمزيد من الهجمات استطاع فيها نادي السيب من تسجيل تسع نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية عن طريق لاعبيه مروان الحديدي ونوح العامري ليقلب النتيجة لصالحهم، فيما سجل نادي البشائر سبع نقاط عن طريق لاعبيه محمود الصولي وسعيد السعدي وبسام البوسعيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على البشائر بنتيجة 29-27.

وفي الربع الثالث استمرت الإثارة بين الفريقين من خلال الطلعات الهجومية التي حاول فيها كل فريق تسجيل النقاط حيث تمكن نادي البشائر من تسجيل خمس نقاط عن طريق لاعبه سعيد السعدي، رد عليها السيب بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه مروان الحديدي تبعتها نقطتين لمازن الحديدي ليظل التقدم للسيب 33-32، وتزيد المباراة سخونة وقوة بهجمات متبادلة تمكن فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط حيث أضاف نادي البشائر 16 نقطة، فيما أضاف السيب 13 نقطة، ليقلب البشائر النتيجة مجددا لصالحه مع نهاية الربع الثالث عندما انتهى بنتيجة 48-46.

وفي الربع الرابع كان التكافؤ حاضرا بين طرفي المواجهة ورغم محاولات السيب تسجيل المزيد من النقاط إلا أن دفاع البشائر تمكن من التصدي لمعظم هذه الهجمات، فيما شهد الهجوم حالة من التوازي في نقاط التسجيل حيث سجل كل فريق 14 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز نادي البشائر على نادي السيب بـ62-60. أدار المباراة الدولي أحمد البلوشي حكما أول، والدولي عصام السيابي حكما ثانيا، ومازن الهلالي حكما ثالثا وعلى الطاولة مريم الزدجالية وميعاد الحمدانية وحافظ أولاد أحمد.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • صحيفة ماركا تكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز ومدة غيابه المحتملة
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة
  • مكلارين تنتزع صدارة ترتيب بطولة العالم للفورميلا وان
  • إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي
  • صدارة مؤقتة.. الاتفاق يفوز على الفتح بثنائية.. فيديو
  • ترتيب الدوري الإنجليزي بعد خسارة ليفربول وفوز السيتي
  • هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج
  • الزمالك يفوز على الشرطة الكيني في الكونفيدرالية
  • ليفربول يعود لمغامرات البريميرليج أمام نوتينجهام سعياً للحفاظ على الصدارة