نظمت أمانة حزب المصريين بالبحر الأحمر، اليوم السبت، دورة تدريبية جديدة بعنوان «تشجير الأسطح» وتشمل محاضرات نظري وتدريبات عملي، ضمن المبادرات الخدمية المُقدمة للأعضاء والمواطنين بالمحافظة، وانطلاقًا من الدور المجتمعي وتنفيذًا لتوجيهات المستشار حسين أبو العطا رئيس الحزب، الذي دائمًا يناشد بضرورة مشاركة القوى الوطنية إلى جانب الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومشاركته في حياته اليومية والاستماع إلى رؤاه ومشكلاته والعمل على حلها.

ازرع صح 

وقال هاني عبد السميع، أمين عام حزب المصريين بالبحر الأحمر، إن الدورة التدريبية «تشجير الأسطح» تتم تحت قيادة المهندسة راوية محمد، أمين لجنة التقييم والمتابعة بالحزب، وترفع شعار «ازرع صح»، وتتناول مُقدمة عن زراعة الأسطح والبلكونات والزراعة المنزلية بالإضافة إلى الزراعة المائية الهيدروبونيك، مرورًا بالجدوى الاقتصادية من زراعة الأسطح، وكذلك شرح كامل لأنظمة الزراعة المائية «الهيدربونيك»، والزراعة الهوائية «الأيروبونيك».

وأضاف «عبد السميع» خلال تصريحات له، أن دورة «تشجير الأسطح» تهدف لاستفادة المواطن وبالأخص السيدات لتعريفهم بكيفية زراعة بعض النباتات المفيدة للمنزل واستهلاك الأسرة بإمكانيات اقتصادية بسيطة من أجل تحقيق دخل اقتصادي من خلال زراعة الأسطح والبلكونات، مؤكدًا الأهمية البالغة للزراعة وهي علم الحياة وأساس العلوم الأخرى، ومدى تأثير النباتات على البيئة حيث توفر إنتاج الأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون، وتساهم في تقليل التلوث البيئي.

تشجير الأسطح

وأكد أن دورة «تشجير الأسطح» رفعت شعار «ازرع صح» من أجل التوعية بأنظمة الزراعة الملائمة للمنزل والبيئات للتربة وأنواعها وكيفية استغلال الأسطح للزراعة وتقسيمها تقسيمًا سليمًا، مع توضيح خلطة التربة ونوع السماد المناسب وكيفية الري وتجهيز المحلول المغذي الملائم للزراعة المائية.

واختتم: أمانة حزب المصريين بالبحر الأحمر تقوم بالعديد من المبادرات المجتمعية في إطار الدور المجتمعي والأيديولوجية التي ينتهجها الحزب لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين الزراعة حزب المصريين السيسي بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

إغلاق كافتيريا "هيت برجر" بجزيرة الريم في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة "كافتيريا هيت برجر" في جزيرة الريم بأبوظبي.

وأوضحت الهيئة أن القرار  جاء لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة "كافتيريا هيت برجر" في جزيرة الريم بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-2810647) وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على… pic.twitter.com/92NLrlziaj

— هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية (@adafsa_gov) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • إغلاق كافتيريا "هيت برجر" بجزيرة الريم في أبوظبي
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • تشجير العراق… هدف وطني ومبادرات حكومية وشعبية
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • بغداد تستعد لاطلاق حملة تشجير غدا.. هذه تفاصيلها