استنكرت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بشدة تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومزاعمه حول رفض مصر فتح معبر رفح لمرور المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء في غزة.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأول والمساند للقضية الفلسطينية، وتقدم دورا تاريخيا لدعم الأشقاء الفلسطينيين يضمن حصولهم على جميع حقوقهم المشروعة، كما أنها تعمل بقوة على كافة المستويات لإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين، وحماية أرواح المدنيين الأبرياء الذين يتعرضون لإبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن معلومات الرئيس الأمريكي جو بايدن غير صحيحة ولا تستند إلى أي حقيقة، متسائلة: "من أين استمد الرئيس الأمريكي معلوماته؟!.. وأين هو من قتل الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين؟!

وأكدت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تبذل مصر جهودا كبيرة لإدخال المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، موضحة أن 80% من المساعدات الإنسانية التي وصلت لغزة قادمة من مصر.

واختتمت النائبة: "الدولة المصرية مستمرة في دعم القضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، ونرفض تماما محاولات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة ندى ألفي ثابت مجلس النواب بايدن فلسطين غزة المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس وزراء لبنان وقوف مصر بجانب لبنان ودعمها الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة،التى تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية وإعلانه لرئيس الوزراء اللبناني رفض مصر المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

أكد الشهابي في بيان منذ قليل أن مطالبة الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، يؤكد موقف مصر الشقيقة الكبرى تجاه اشقائها، لافتا إلى أن هذا الموقف المصري القومي والمسئول هو موقف مصر الرسمي على مر التاريخ.

أشاد رئيس حزب الجيل بتحذير الرئيس السيسي بأن عدم قيام المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التي تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا.

إرسال مساعدات طبية

وأضاف أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد تضامن مصر "حكومة وشعب" مع شعبنا اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • السنيورة: تصريحات بايدن نافذة أمل
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان