مصراوي:
2024-10-03@13:09:39 GMT

بعد قليل.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان 1445هـ

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

بعد قليل.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان 1445هـ

كتب- محمد أبو بكر:
تستطلع دار الإفتاء المصرية، بعد قليل، هلال شهر شعبان لعام 1445 هجرية، عبر لجانها الشرعية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وسوف تُعلن دار الإفتاء المصرية، بعد قليل، مدى التحقق من رؤية هلال شهر شعبان من عدمه، وذلك بعد صلاة المغرب 29 رجب 1445هـ.

وأوضحت الإفتاء في وقت السابق، أن رؤية الهلال تكون لجميع الشهور، وليس الشهور المُتعلقة بالعبادات الشرعية الإسلامية؛ وهي شهر رمضان وشوال وذي الحجة؛ من أجل الوصول إلى أصوب تحديد لأوائل الشهور الثلاثة ذات الأهمية في عبادة المسلمين.

وكانت الإفتاء، أكدت، أن إقامة مجالس الذكر والصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المساجد وفي غيرها، بعد تصريح الجهات المختصة بها، مِن العبادات المشروعة، وموافقٌ لِمَا ورد في الكتاب والسنة وهدي السلف الصالح وعلماء الأمة المتبوعين وما جرى عليه عمل المسلمين عبر الأعصار والأمصار مِن غير نكير، بشرط مراعاة الآداب الشرعية والتنظيمية للأماكن، بحيث يكون بشكلٍ لا تشويشَ فيه على المصلين والذاكرين وقُرَّاء كتاب الله تعالى؛ وذلك امتثالًا للتوجيه النبوي الكريم في مثل قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا يَجْهَرْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِالْقُرْآنِ» رواه الإمام مالك في "الموطأ"، والإمام أحمد في "المسند". والله سبحانه وتعالى أعلم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 دار الإفتاء استطلاع هلال شعبان غرة شعبان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ

المناطق_الرياض

أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ منحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (5727) متدرب ومتدربة مكافأة لتفوقهم العلمي بفرعيها الفصلية وللخريجين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية خلال العام التدريبي الماضي 1445هـ. وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن منح مكافأة التفوق للمتدربين يعد أحد برامج
تحفيز المتدربين والمتدربات التي تنفذها المؤسسة لأثرها الواضح في دفعهم للجد والاجتهاد وتشجيعهم على زيادة التحصيل العلمي وحصولهم على معدلات متميزة خلال مسيرتهم التدريبية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن عدد الحاصلين على مكافأة التخرج والتي تبلغ (2000) ريال بالإضافة إلى شهادة تفوق قد بلغ (3737) خريج وخريجة ،وذلك نظير إنهائهم لمتطلبات التخرج بمعدل تراكمي لا يقل عن (4.75) من (5.00) وفق شروط وضوابط المكافأة، وأضاف أن عدد الحاصلين على مكافأة التفوق العلمي بلغ (1990) متدرب ومتدربة ،والتي تبلغ قيمتها (1000) ريال،ومُنحت للمتدربين المستمرين ممن أنهوا الفصل التدريبي الثالث في الكليات التقنية، أو المستوى الخامس لمتدربي المعاهد الثانوية مع حصولهم على معدل تراكمي لا يقل عن (4.85) من (5.00) وفق شروط وضوابط المكافأة .

أخبار قد تهمك “التدريب التقني”: أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي 25 سبتمبر 2024 - 10:41 صباحًا إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير” 2 سبتمبر 2024 - 12:11 مساءً

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن خلال برامج تحفيز المتدربين والمتدربات، تهدف لتخريج جيلٍ واعٍ بمسؤولياته، مواكبًا لمتطلبات سوق العمل، وشريكًا في تنمية الوطن بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور
  • أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • "مقاومة الجدار": 1344 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه بأيلول
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • الشيخ الفيزازي: نصر الله عدو للمغاربة ولا يجوز الترحم عليه
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين