اختتم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، فعاليات ورشة العمل التدريبية حول «التغيرات المناخية وأثرها على الأشخاص ذوي الإعاقة»، والتي عقدت على مدى يومين بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية، في إطار تفعيل التعاون بين الجانبين وفقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

التغيرات المناخية وآثارها على الحياة العامة

افتتحت الورشة التدريبية، الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمهندس ماجد جامع، منسق البرامج بمؤسسة هانس زايدل الألمانية، وبحضور ومشاركة عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنواع الإعاقات، ومشاركة عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة وعدد من الأكاديميين.

هدفت الورشة التدريبية إلى التعريف بالتغيرات المناخية وآثارها على الحياة العامة، والإدماج ودوره في المساعدة على تطوير مسارات مقاومة للمناخ وآمنة للغذاء، والتعرف على مخاوف الأشخاص ذوي الإعاقة من التغيرات المناخية، وسبل مقاومتهم لتأثيراتها.

رفع وعي الأشخاص ذوي الإعاقة بالقضايا التي تواجههم

من جانبها، أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الورش التدريبية التي تستهدف رفع وعي الأشخاص ذوي الإعاقة بالقضايا التي تواجههم يأتي في إطار قيام المجلس باختصاصاته ومهامه التي نص عليها القانون ومنها عقد المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل بغرض التوعية بدور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والتعريف بحقوقهم وواجباتهم.

وأشارت إلى أن ورشة عمل التغيرات المناخية والإعاقة واحدة من أهم الورش التدريبية التي تستهدف المشاركة في مواكبة التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهم باعتبارهم شركاء في تنمية الوطن وجزء فعال داخل مجتمعهم.

المشاركون في الورشة 

شارك في الورشة عدد من الخبراء والأكاديميين منهم السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط  للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والدكتور محمد عبد الفتاح المغربي رئيس قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط، والدكتورة رحاب يوسف، مدير عام الثقافة والتوعية البيئية بوزارة البيئة، والدكتورة هناء سيد حسن، من وزارة البيئة، ومن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة ريهام خطاب، منسق التعاون بين المجلس ومؤسسة هانس زايدل الأمانية، وحسام الدين الأمير، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتورة فينوس فؤاد، المستشار الثقافي للمجلس، وعدد من أعضاء المكتب الفني للمشرف العام على المجلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة التغييرات المناخية تغييرات المناخ المجلس القومی للأشخاص ذوی الإعاقة الأشخاص ذوی الإعاقة التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات

أوضحت إدارة الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن التوصيات الإرشادية مهمة لتقليل تأثيرات التغيرات المناخية هذه المحاصيل، حيث تشمل التغيرات تقلبات الطقس الحادة وارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أهمية الموازنة بين المجموع الخضري والمجموع الثمري لأشجار النخيل.

ونصحت الإدارة، بالعناية الفائقة بتعويض النباتات بالمياه وضمان وجود رطوبة أرضية كافية للنبات، وإجراء رشات بسيليكات البوتاسيوم أو البوتاسيوم فوسفات بمعدل 6 إلى سم لكل لتر، في المساء أو الصباح الباكر وتجنب الرش بأية مركبات أثناء النهار وشدة الحرارة.  

توصيات إرشادية مهمة لكيفية تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات #مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/Xp6FZSDcve

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • احترس من الحر
  • مخاوف عالمية وتحركات ضخمة للمواجهة.. ماذا حدث للعالم بسبب التغيرات المناخية وتأثيره على الكهرباء؟
  • أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد)
  • 54 مشاركًا في البرنامج الإشغالي للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة