أعلنت الخطوط الحديدية السعودية عن توقيع عقد مع شركة "أرسينالي" الإيطالية لإنشاء أول قطار فندقي فاخر من نوعه في الشرق الأوسط.

اعلان

ويأتي المشروع ضمن خطط السعودية ورؤيتها 2030 والتي تتضمن انفتاحاً سياحياً غير مسبوق وسيربط العاصمة الرياض بعدة مزارات تمتد حتى مناطق بالقرب من الحدود السعودية الأردنية.

وسيقدم المشروع رحلات فاخرة من الرياض وعلى طول مسار يبلغ حوالي 1300 كيلومتر عبر عدة مواقع، من بينها محمية الملك سلمان الطبيعية ومدينة قريت القريبة من الأردن، وتبعد عن البحر الميت حوالي 250 كيلومتراً فقط.

 

وستبلغ تكلفة المشروع 200 مليون ريال سعودي (حوالي 53.3 مليون دولار أمريكي) ويمتد التعاقد مع أرسينالي الإيطالية لمدة 25 عاماً.

وسيبدأ تشغيل رحلات القطار خلال الربع الأخير من عام 2025 على أن تتاح فرص الحجز خلال الربع الأخير من العام الحالي.

#قطار_حلم_الصحراء قريبًا في المملكة ????????. https://t.co/07hDwoN921pic.twitter.com/39sr2y1UaE

— الخطوط الحديدية السعودية | SAR (@SARSaudiRailway) January 26, 2024

وسيوفر القطار، الذي سيتم تصميمه بطابع يعكس الثقافة السعودية، رحلات يمكن للمسافرين خلالها قضاء ليلة أو ليلتين على متنه.

وسيتضمن القطار 40 عربة تستوعب نحو 82 راكباً.

السعودية تتفوق على الإمارات في استثمارات رأس المال الجريءالسعودية تكشف عن تصميم ملعب عالي التقنية لكأس العالم 2034 سيحمل اسم ولي العهد افتتاح أول متجر للخمور في السعودية لتباع حصرا "للدبلوماسيين غير المسلمين"

وبدأت بالفعل مراحل إنتاج القطار في إيطاليا تمهيدا لاستكماله وبدء تشغيله في السعودية.

وأعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في 2022 إن السعودية تسعى لبناء 8000 كيلومتر من السكك الحديدية لربط أجزاء واسعة من المملكة.

وشهدت السعودية ارتفاعاً في عدد السياح الأجانب بنسبة 56% خلال العام الماضي مقارنة بأعداد الزوار قبل جائحة كوفيد-19.

وتستهدف السعودية اجتذاب 70 مليون سائحاً سنوياً ضمن رؤية 2030.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري كأنه مشهد من فيلم: هبوط اضطراري لطائرة خاصة على طريق سريع في فلوريدا يخلف قتيلين الرياض محمد بن سلمان سياحة السعودية إيطاليا قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم محتمل يعرض الآن Next لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف يعرض الآن Next بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري يعرض الآن Next شاهد: بعد إصابته بطلق ناري.. زعيم حزب باكستاني ينجو من الموت بأعجوبة اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين قصف قتل رفح - معبر رفح موسكو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الرياض محمد بن سلمان سياحة السعودية إيطاليا قطارات حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين قصف قتل رفح معبر رفح موسكو حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح

أسفر الهجوم الإسرائيلي قطاع غزة عن مقتل أكثر من 37700 فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في غزة ومن بينهم آلاف النساء والأطفال.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال، العاملة في منطقة رفح بقطاع غزة. وأفاد الجيش الإسرائيلي أيضا أن جنديا في الكتيبة 931 قُتل خلال عملية في المنطقة في وقت متأخر من يوم الخميس.

أسفر الهجوم الإسرائيلي قطاع غزة عن مقتل أكثر من 37700 فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في غزة ومن بينهم آلاف النساء والأطفال.

فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزةتغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية

بدأت الحرب بهجوم مفاجئ شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي قتل خلاله المسلحون حوالي 1200 شخص، واحتجزوا 250 آخرين كرهائن.

وتتزايد الانتقادات الدولية بشأن الحملة، التي تشنها إسرائيل ضد حماس في الوقت، الذي يواجه فيه الفلسطينيون جوعاً شديداً.

وأدت الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر إلى قطع تدفق الغذاء والدواء والسلع الأساسية إلى قطاع غزة إلى حد كبير، وأصبح الناس هناك الآن يعتمدون بشكل كامل على المساعدات. وخلصت المحكمة العليا التابعة للأمم المتحدة إلى وجود "خطر معقول بوقوع إبادة جماعية" في غزة، وهو ما تنفيه إسرائيل بشدة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وكالة التنمية الأمريكية: عمليات النهب في غزة تفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل إسرائيل قطاع غزة حركة حماس هجمات عسكرية جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية يعرض الآن Next تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا يعرض الآن Next بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى المحظورة يعرض الآن Next مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل إيران حركة حماس الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حادث غزة فلسطين انتخابات علي خامنئي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع