بيروت- رويترز

هدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من قيام إسرائيل بأي خطوة نحو هجوم واسع النطاق على لبنان.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم من بيروت: "أي خطوة تتخذها إسرائيل نحو هجوم واسع النطاق على لبنان سيكون اليوم الأخير لنتنياهو".

وأشار وزير الخارجية إلى أن دولتي إيران ولبنان لم تسعيا إلى توسيع نطاق الأعمال القتالية في المنطقة، وذلك بعد أربعة أشهر من بدء الحرب، مبينا: ""إيران ولبنان تؤكدان أن الحرب ليست الحل، وأننا لم نسع قط إلى توسيعها".

وأضاف عبد اللهيان: "المباحثات جارية بين الرياض وطهران بشأن فلسطين، والحل السياسي فقط يمكنه إنهاء الصراع في غزة، وحماس تطرح أفكارا واقعية يجب دعمها للتوصل إلى حل سياسي".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن "المنتصر في الحرب على غزة هما المقاومة والشعب الفلسطيني والمهزوم هو نتنياهو"، مشيدا بدور حزب الله في الدفاع عن وحدة لبنان والمساعدة في إرساء أمن واستقرار المنطقة.

وتحدث وزير الخارجية الإيراني عن التواصل مع واشنطن قائلا: "طهران وواشنطن تبادلتا الرسائل في الأسابيع القليلة الماضية، وواشنطن طلبت من طهران سؤال حزب الله ألا ينخرط بشكل واسع وشامل في حرب على إسرائيل"

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

طهران (زمان التركية) – يتوجه الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع صباح اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد فشل المرشحين بتحقيق النسبة المطلوبة من الأصوات في الجولة الأولى.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بصوته في الانتخابات وقال: “هو يوم مهم للشعب ونأمل أن تكون المشاركة واسعة من أجل حسم الانتخابات وتحديد هوية الرئيس الإيراني”.

وتنطلق بذلك الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ14 المبكرة في البلاد، وأفاد مراسل وكالة “سبوتنيك” بأنه بدأت في الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر استمرار عملية اقتراع اليوم حتى الثانية عشر من مساء اليوم في حال تم تمديدها.

وفي 29 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية التوجه نحو جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، بعدما فشل المرشحون بتحقيق نسبة 50% وما فوق من أصوات المقترعين في الجولة الأولى.

ويتنافس في الجولة الثانية اليوم 5 يوليو، المرشحان: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي اللذين تصدرا السباق الانتخابي في الجولة الأولى منه.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

Tags: إيرانابراهيم رئيسيالانتخابات الرئاسيةالجولة الثانيةانتخاب رئيس إيران

مقالات مشابهة

  • انفراجة في مساعي التهدئة بعد رد حماس الأخير
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • تقرير لـNewsweek: لماذا على إسرائيل شنّ حرب على حزب الله وإيران؟
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان