أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لجماعة "أنصار الله"الحوثية، بأنه شُيعت اليوم السبت بصنعاء، جثامين 17 مقاتلا من الجماعة، قضوا بقصف أمريكي بريطاني على اليمن.

وذكرت "سبأ" أنه جرى "تشييع العقيد عبد الله مجاهد ذياب، والعقيد عبد الله علي غانم، والعقيد فيصل محسن مساعد، والعقيد سفيان يحيى الأغربي، والعقيد طه علي جمجم، والعقيد حامس محمد الجرادي، والعقيد زياد محمد عجلان، والعقيد غمدان زبين الله جميدة، والرائد محمد علي المحضار، والرائد أحمد منصور العصري، والرائد محمد عبدالله الحوري، والرائد علي محمد الديلمي".

AFP AFP

وأضافت أنه تم "تشييع جثامين النقيب هاشم أحمد السواري، والنقيب ذي يزن خالد الكبسي، والنقيب ياسين محمد الشعوري، والنقيب أحمد محمد رجب، والنقيب شايف محمد جميدة".

سبأ

سبأ

هذا وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها نفذت ضربات ضد زورقين مسيرين و4 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن وصاروخ كروز متنقل للهجوم الأرضي كانت معدة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

إقرأ المزيد السفير الأمريكي لدى اليمن: تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

AFP

AFP

المصدر: "سبأ" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تويتر صنعاء طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا

أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله الحوثية العميد يحيى سريع في بيان مساء الثلاثاء تنفيذ القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا.

وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لحظة اغتيال قيادي كبير بـ”حزب الله” بقصف مسيرة إسرائيلية والكشف عن أبرز المعلومات عنه ”شاهد”
  • هجمات الحوثي على التجارة الدولية تعمّق معاناة اليمن وتؤثر على العالم
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • تلفزيون: الأمريكيون يخططون للتراجع في اليمن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • بعد 9 ساعات حفر.. استخراج جثمان « عبد الله» ضحية بئر المنيا