سواليف:
2024-10-03@12:42:46 GMT

الأحد غرة شهر شعبان لعام (1445هـ)

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

#سواليف

أعلن سماحة مفتي عام المملكة الدكتور #أحمد_الحسنات، أن يوم غد الأحد الموافق (11) شباط (2024م) هو #غرة_شهر_شعبان لعام (1445هـ).

.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غرة شهر شعبان

إقرأ أيضاً:

سباق NBK Run لعام 2024.. غير

عقد بنك الكويت الوطني صباح أمس مؤتمراً صحافياً في مقره الرئيسي، أعلن فيه عن تفاصيل سباق بنك الكويت الوطني للجري (NBK Run) للعام 2024، الذي سيقام في 14 ديسمبر المقبل، وذلك بحضور مسؤولين في البنك والشركة المنظمة للسباق، إضافة إلى ممثلي الشركاء الإستراتيجيين لهذا الحدث الرياضي الكبير ووسائل الإعلام المختلفة.

وفي كلمتها خلال المؤتمر، قالت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني، منال المطر: “نحتفي هذا العام بمرور 30 عاماً على إطلاق سباق NBK Run، الذي يعتبر أحد أهم الأنشطة الاجتماعية والرياضية التي يحرص الوطني على تنظيمها سنوياً”.

رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني منال المطر

وأوضحت المطر أن سباق بنك الكويت الوطني للجري لم يعد مجرد فعالية رياضية فحسب؛ بل أصبح رمزاً للتلاحم المجتمعي، ورسالة للجميع تدعوهم إلى تبني نمط حياة صحي ونشط، وذلك في ظل إيمان بنك الكويت الوطني الراسخ بأن الرياضة لا تقوّي الجسد فقط، لكنها وسيلة لنشر القيم الإيجابية مثل التعاون، والإصرار، والمثابرة، مضيفة: “من هنا جاء اهتمامنا بتنظيم هذا السباق سنويًا، باعتباره منصة نعزز من خلالها هذه القيم، كما أنه يتيح للمشاركين فرصة الاستمتاع بتجربة مليئة بالحماس والمرح”.

وتابعت المطر حديثها قائلة: “أود أن أنتهز هذه الفرصة لأبين أن سباق NBK Run، الذي يعتبر الحدث الرياضي الأكبر من نوعه على مستوى الكويت نظراً للمشاركة الشعبية الضخمة والزخم الجماهيري والإعلامي المتزايد الذي يحظى به عاماً بعد عام، سيتيح في نسخته الجديدة لمختلف الفئات العمرية من الجنسين المشاركة في تحديات مختلفة ضمن فئتي 5 كيلومترات و10 كيلومترات، بما يتناسب مع قدراتهم البدنية، الأمر الذي يعزز روح التحدي والمنافسة بين المشاركين في السباق. ولإضفاء المزيد من أجواء المنافسة والحماس، سنقدم جوائز قيمة للفائزين والمشاركين في السباق، إضافة إلى إجراء سحوبات خاصة للجمهور، ما يضمن تجربة ممتعة للجميع”.

فئات جديدة

وأفادت بإضافة فئات جديدة للمشاركين في سباق بنك الكويت الوطني للجري (NBK Run) لعام 2024، بما يلبي رغبات شرائح أوسع من المجتمع في المشاركة بهذا الحدث الكبير، موضحة أنه انطلاقاً من الموقع الريادي للبنك كأكبر مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الكويت، وحرصاً على إشراك أفراد المجتمع بفئاتهم المختلفة في هذا الحدث الكبير، وتعزيزاً لأسبقية الوطني وتفوقه في تقديم كافة سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، فإن سباق NBK Run لهذا العام سيكون مختلفاً ومميزاً عن نسخه السابقة، إذ تم استحداث مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في السباق ضمن 3 فئات لكل من الرجال والنساء، تشمل الكراسي المتحركة والمكفوفين وذوي الأطراف الصناعية، على أن تكون نقطة الانطلاق من أبراج الكويت ولمسافة 5 كيلومترات.

وأشارت المطر إلى أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في NBK Run لهذا العام تأتي بمبادرة من إحدى الشركات الرائدة في مجال البتروكيماويات، وهي شركة إيكويت، التي حرصت على إضافة هذه الشريحة من المجتمع للمشاركين في السباق وتكفلت بتقديم جوائز قيمة للفائزين، لافتة إلى أن الفائز بالمركز الأول في كل فئة من الفئات الثلاث، لكل من الرجال والنساء، سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 500 دينار كويتي، فيما سينال صاحب المركز الثاني في كل فئة 400 دينار كويتي، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 300 دينار كويتي.

وتوجهت المطر بالشكر الجزيل إلى الشركاء الإستراتيجيين الذي قرروا الانضمام إلى نسخة هذا العام من سباق بنك الكويت الوطني للجري تأكيداً منهم على أهمية هذا السباق الناجح والعريق، وحرصاً على أداء دورهم في دعم المجتمع، كما عبرت عن شكرها لكل من ساهم في تنظيم هذا السباق، من فرق العمل والجهات الراعية، وبشكل خاص المؤسسات الحكومية التي تدعم البنك في نشر الوعي بأهمية الرياضة ودورها في تعزيز الصحة العامة.

وفي ختام كلمتها، دعت المطر الجميع، من هواة الرياضة والمحترفين، للمشاركة في هذا السباق الذي يجمع بين المنافسة الرياضية والأجواء الاحتفالية، قائلة: “أدعو الجميع للتسجيل والمشاركة في سباق بنك الكويت الوطني للجري، لنصنع معًا يومًا مليئًا بالتحدي والإيجابية. وبإذن الله، سيكون هذا الحدث ناجحًا بفضل مشاركتكم ودعمكم المستمر”.

المدير التنفيذي في شركة سافيكس لإدارة الفعاليات الرياضية أحمد الماجد بصمة واضحة

من جانبه، عبر المدير التنفيذي في شركة سافيكس لإدارة الفعاليات الرياضية، أحمد الماجد، عن فخر “سافيكس” باستمرار الشراكة مع بنك الكويت الوطني في تنظيم هذا الحدث الرياضي الاجتماعي الكبير، والذي يثبت عاماً بعد آخر تميزه، ونجاحه في استقطاب أعداد كبيرة من المشاركين من كافة شرائح المجتمع.

وقال الماجد: “يعد NBK Run أقدم حدث رياضي في الكويت، وكانت له بصمة واضحة حيث شكل شعلة أضاءت الطريق للكثير من الجهات لتنظيم فعاليات رياضية مماثلة، كما كان مصدر إلهام لنا”.

وأفاد بأن الأحداث الرياضية في دول الخليج يتم تنظيمها عادة بدعم حكومي بحت، في حين أن الوضع مغاير في الكويت إذ يقود القطاع الخاص تنظيم هذه الفعاليات، في ظل إيمانه بأن الرياضة جزء من أي مجتمع يريد التطور، وأنها باتت مؤثرة ثقافياً واقتصادياً، بل وأكثر من ذلك بكثير.

واختتم الماجد حديثه قائلاً: “نتطلع في (سافيكس) إلى توفير كافة الإمكانيات كي يحظى المشاركون والجماهير الحاضرة للسباق بقضاء يوم رياضي اجتماعي ممتع، كما نسعى دائماً إلى تنظيم فعاليات متميزة تسهم برفع مستوى الأحداث الرياضية في الكويت والمنطقة”.

تعاون أكبر من الشركاء الإستراتيجيين

ستكون نسخة هذا العام من سباق NBK Run مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث سيكون هناك تعاون أكبر من الشركاء الإستراتيجيين الذين سيقدمون جوائز قيمة للفائزين والمشاركين في السباق وكذلك للجماهير الحاضرة.

وقالت أخصائي أول تجربة العملاء في مجموعة البابطين، ساندي نصار: “يسعدنا في مجموعة البابطين أن نشارك للعام الخامس عشر في هذا الحدث الرياضي المهم، حيث تأتي رعايتنا لسباق NBK Run ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمجموعة، وفي ظل إيماننا بأهمية دعم نمط الحياة الصحي في المجتمع، كما أننا نشجع موظفينا وجميع أفراد أسرنا للانضمام والمشاركة في هذا السباق”.

وأوضحت أن مجموعة البابطين ستقدم سيارة نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً موديل 2024، حيث سيتأهل المشاركون في سباق بنك الكويت الوطني للجري لدخول السحب والفوز بالسيارة بمجرد تسجيل اشتراكهم في السباق.

مدير إدارة الخدمات الرقمية في Ooredoo الكويت سندس الشطي

من جانبها، قالت مدير إدارة الخدمات الرقمية في Ooredoo الكويت، سندس الشطي: “فخورون بشراكتنا الإستراتيجية مع بنك الكويت الوطني خلال الأعوام الماضية، لا سيما أن سباق NBK Run يشكل فعالية كبيرة تحظى المشاركة فيها بإقبال واسع من كافة فئات المجتمع، ويسعدنا ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية أن نشارك ونرعى الفعاليات المهمة التي ينظمها الوطني”.

وأفادت الشطي بأن Ooredoo ستقدم جوائز خلال سباق بنك الكويت الوطني للجري لهذا العام تتضمن أجهزة آيفون وساعات آبل إضافة إلى اشتراكات في باقات شامل، إضافة إلى السحب على خط بلاتيني بقيمة 5 آلاف دينار يتأهل له المشاركون في السباق بمجرد تسجيلهم.

مدير دائرة الكفاءة والنظم الإدارية مدير برنامج التنوع والإنصاف والشمولية في شركة إيكويت للبتروكيمياويات لولوة المنيفي

أما مدير دائرة الكفاءة والنظم الإدارية مدير برنامج التنوع والإنصاف والشمولية في شركة إيكويت للبتروكيمياويات، لولوة المنيفي، فأشارت إلى إنجاز جديد ونقلة نوعية ستشهدها النسخة الجديدة من سباق NBK Run، تتمثل بانضمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المشاركين في السباق، موضحة أن “إيكويت” سترعى المشاركون في هذه الفئة ضمن 3 مجموعات، هي: “الكراسي المتحركة، والمكفوفين، وذوي الأطراف الصناعية”، حيث ستقدم الشركة للفائزين جوائز نقدية.

وأكدت المنيفي أن الهدف من انضمام هذه الفئة ليس الفوز أو الخسارة، وإنما دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتطويره في مجال الشمولية، مضيفة: “نهدف إلى نقل التغيير عبر هذا السباق إلى حياة هذه الفئة لتساهم بشكل أكثر تأثيراً في تطوير المجتمع”

ولفتت إلى أن “إيكويت” عينت هذا العام مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا جزءاً من فريق عملها، وهو ما أضاف أثراً إيجابياً على بيئة العمل في الشركة.

مدير العلاقات المؤسسية في شركة علي عبدالوهاب المطوع خالد المطوع

من جهته، قال مدير العلاقات المؤسسية في شركة علي عبدالوهاب المطوع، خالد المطوع، إن سباق بنك الكويت الوطني للجري ليس حدثاً عادياً، بل من أضخم الفعاليات التي تجرى في الكويت، معبراً عن سعادته لاستمرار الشراكة الإستراتيجية بين الشركة والبنك.

وأوضح أن مشاركة شركة علي عبدالوهاب المطوع في رعاية السباق عبر علامتيها التجاريتين “إنترسبورت” و”جو آند ذا جوس” ليست للمشاركة في دعم نمط الحياة الصحي وتعزيز الرياضة فقط، بل تعكس دعم الشركة للرؤية الوطنية لاستدامة الحياة الصحية ورؤية الكويت 2035.

مدير العلاقات العامة في شركة شيبس عبدالوهاب القناعي

أما مدير العلاقات العامة في شركة شيبس، عبدالوهاب القناعي، فأكد سعادته بالمشاركة في رعاية هذا الحدث الرياضي الكبير واستمرار الشراكة الإستراتيجية مع بنك الكويت الوطني.

وقال القناعي: “دائماً ما نحرص في شركة شيبس على دمج التكنولوجيا والإلكترونيات مع الرياضة، لا سيما أن مجال الإلكترونيات يرتبط ارتباطاً وثيقاً بجميع الرياضات””، متمنياً التوفيق لجميع الرعاة الإستراتيجيين والمشاركين في سباق NBK Run لهذا العام”.

مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة المشروعات السياحية عبدالله العماني

من ناحيته، قال مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة المشروعات السياحية، عبدالله العماني: “سعداء بشراكتنا الإستراتيجية مع بنك الكويت الوطني في هذا الحدث الرياضي الذي يعد الأضخم في الكويت، وباستضافة السباق في الواجهة البحرية، التي تعد أهم مكان سياحي في الكويت، وبجانب أهم معلم وهو أبراج الكويت”.

وذكر العماني أن الواجهة البحرية تم تطويرها لخلق بيئة رياضية وإنشاء أماكن للجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير الواجهة البحرية تم افتتاحها في شهر فبراير الماضي، في حين سيتم افتتاح المرحلة الثانية والنهائية في فبراير المقبل.

وأفاد بأن إستراتيجية الشركة لسنة 2024-2025 تستهدف تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص المبدع والملهم، حيث تأتي رعايتنا لسباق بنك الكويت الوطني للجري في هذا الإطار، مشيراً إلى أن الشركة ستقدم 16 ألف تذكرة دخول لمرافقها وحدائقها (مشروع ونتر وندرلاند وحديقة جنوب الصباحية) لكل المشاركين في سباق NBK Run لهذا العام.

البطل العالمي الحائز على 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس والمصنف كأسرع غواص في العالم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة فيصل الموسوي الموسوي: حماس كبير لدى ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في السباق

في مداخلة له خلال المؤتمر الصحافي، تقدم فيصل الموسوي، الحائز على 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس والمصنف كأسرع غواص في العالم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالشكر الجزيل لبنك الكويت الوطني وشركة إيكويت وكذلك الرعاة الإستراتيجيين لسباق NBK Run لعام 2024، على المبادرة بإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهذه الفئة.

وأكد الموسوي أن ما يميز هذه المبادرة الجميلة بأن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة لن تكون شرفية، مؤكداً أن خلق المنافسة عبر تكريم الفائزين يولد إحساساً جميلاً لدى أفراد المجتمع بأنهم مدموجين في المجتمع بشكل أكبر، وسيظل أثر ذلك الإيجابي مستمراً إلى ما بعد انتهاء السباق.

وأفاد بأنه من خلال تواصله مع بعض ذوي الاحتياجات الخاصة، فإنه وجد لديهم سعادة وحماساً كبيراً للمشاركة في السباق.

التسجيل المبكر

وكان بنك الكويت الوطني قد فتح باب التسجيل المبكر للمشاركة في سباق NBK Run للعام 2024، اعتباراً من 18 سبتمبر الماضي عبر موقع “سافيكس” والذي يستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، حيث يستفيد من يقوم بالتسجيل خلال هذه الفترة من عروض الخصم الخاصة برسوم السباق، على أن تستمر عملية التسجيل بعد 5 أكتوبر بالأسعار العادية وذلك حتى اكتمال العدد.

وسينطلق السباق في تمام الساعة 08:30 صباحاً يوم 14 ديسمبر المقبل على مسافتين، على أن يكون خط البداية والنهاية عند أبراج الكويت، حيث ستكون المسافة الأولى 10 كم تبدأ من أبراج الكويت باتجاه سوق شرق ثم الانعطاف، وسيواصل المتسابقون الركض على شارع الخليج العربي حتى يصلوا إلى 200 متر قبل تقاطع الجزيرة الخضراء، ومن ثم يعودون إلى موقع أبراج الكويت.

أما المسافة الثانية للسباق فتبلغ 5 كم من أبراج الكويت باتجاه سوق شرق ثم الانعطاف ومواصلة الركض حتى يصل المتسابقون إلى نادي الضباط.

ويكافئ السباق ثلاثة فائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة الرجال والنساء لمسافة 10 كم بجوائز نقدية تبلغ 1000 و700 و500 دينار كويتي على التوالي، أما جوائز المراكز الثلاثة الأولى لفئة الرجال والنساء لمسافة 5 كم فتبلغ 500 و400 و300 دينار كويتي على التوالي.

المصدر بيان صحفي الوسومNBK Run البنك الوطني

مقالات مشابهة

  • أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • جمال شعبان: نصف مليون طفل «مدخن» تقل أعمارهم عن 15 عاما
  • "مقاومة الجدار": 1344 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه بأيلول
  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف