#سواليف

قالت وزارة الصحة في #غزة اليوم السبت إن قوات #جيش_الاحتلال الإسرائيلي أطلقت #النار بكثافة تجاه بوابات ومباني #مجمع_ناصر_الطبي غرب مدينة #خانيونس.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة: أن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني مجمع ناصر وأن حياة 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف نازح داخل المجمع مهددة بالخطر.

وطالبت الوزارة بوجود مؤسسات أممية داخل المجمع لحمايته وحماية من بداخله.

مقالات ذات صلة الأحد غرة شهر شعبان لعام (1445هـ) 2024/02/10

وأفاد مراسلنا، في وقت سابق من اليوم، بمقتل 4 فلسطينيين نازحين إلى جنوب قطاع غزة في قصف على ساحات مجمع ناصر الطبي غرب مدينة خان يونس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة جيش الاحتلال النار مجمع ناصر الطبي خانيونس

إقرأ أيضاً:

10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة الغويفات تسجل أقل درجة حرارة في الدولة الظفرة ودبا وحتا والحمرية إلى نصف نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»

يوفر مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد، التابع لمستشفيات الظفرة إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إحدى مجموعة بيور هيلث، 10 خدمات صحية مختلفة لفئة العمال والعاملين في المنطقة الصناعية.
وتحرص مستشفيات الظفرة على تقديم باقة متنوعة من الخدمات الطبية والعلاجية التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية المطلوبة لجميع العمال في المنطقة الصناعية بمدينة زايد، وذلك من خلال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى من المهارة، ويتمتع بمهارته في التعامل بعدد من اللغات المختلفة التي يتحدث بها أغلب شرائح العمال، مما يسهل عملية التواصل الإيجابي والبناء بين المريض والطبيب، مما ينعكس على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للعمال.
وتتضمن الخدمات الصحية التي يوفرها المركز علاج الأمراض الحادة والالتهابات، والقيام بإجراء اختبارات الدم وتحليل البول، ودراسات التصوير الشعاعي والموجات الصوتية، لتشخيص الأمراض وإعطاء اللقاحات للوقاية من الأمراض المعدية، وإدارة وعلاج جميع الأمراض المزمنة، وفحوصات منتظمة، ومتابعة طويلة الأجل لحالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول والربو،‏ والرعاية المتخصصة للمرضى المسنين، بما في ذلك الخدمات الوقائية وإدارة الأمراض المزمنة. 
كما يوفر المركز أيضاً خدمات العناية بالجروح والخياطة، وعيادة متخصصة لأمراض الأذن والأنف والحنجرة. ويقوم بعمل الإحالات إلى المتخصصين عند الضرورة،‏ وتنسيق الرعاية مع المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين.
كما يقوم بعمل التثقيف الصحي حول خيارات نمط الحياة الصحي والتغذية وممارسة الرياضة وتقديم خدمات الصيدلة.
احتياجات
تحرص إدارة مستشفيات الظفرة على تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة التي يتم توفيرها في جميع المنشآت الطبية التابعة لها، والتي تلبي احتياجات جميع السكان من مواطنين ومقيمين في كل من مدينة زايد وغياثي وليوا والمرفأ والسلع وجزيرة دلما، وفق مخطط تطويري شامل يتضمن توفير أفضل الكفاءات الطبية والعلاجية، وتحديث المراكز الصحية بأحدث الأجهزة والمعدات، وتوفير بنية تحتية متميزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • حزب الله يطلق 5 صواريخ تجاه تل أبيب
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد