شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعتين بأوكرانيا، ووفقًا لبيانات الخريطة عبر الإنترنت، تم إعلان حالة التأهب في المناطق المذكورة في الفترة من 23 49 بتوقيت موسكو يوم الأربعاء إلى 00 25 بتوقيت موسكو .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعتين بأوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعتين بأوكرانيا
ووفقًا لبيانات الخريطة عبر الإنترنت، تم إعلان حالة التأهب في المناطق المذكورة في الفترة من 23:49 بتوقيت موسكو يوم الأربعاء إلى 00:25 بتوقيت موسكو يوم الخميس.يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان

أعلنت الحكومة الروسية، الخميس، أن روسيا قامت بإجلاء 60 من أفراد عائلات دبلوماسييها من لبنان بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على هذا البلد.

ويثير التصعيد بين إسرائيل من جهة، وإيران وحزب الله اللبناني الموالي لها من جهة أخرى، مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام من الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وأشعل حرب غزة.

لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين - موقع 24وصلت طائرة مساعدات روسية إلى لبنان، محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية على حسابها على تلغرام، إن طائرة تابعة للوزارة أقلعت من بيروت متوجهة إلى موسكو وعلى متنها عائلات الدبلوماسيين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، موضحة أن العملية تمت بناء لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضافت: "اليوم (الخميس) سيصل 60 شخصاً إلى الأراضي الروسية".

وهي أول رحلة إجلاء تنظمها روسيا لرعاياها بسبب تصاعد الحرب مما دفع شركات الطيران إلى تعليق رحلاتها إلى بيروت.

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

 وأعلنت إسرائيل، الخميس، أنها قضت على 15 من مقاتلي حزب الله في غارة على جنوب لبنان، بينما قال حزب الله إنه صد عمليتي توغل لـ "قوات العدو" في اليوم الرابع من العمليات البرية الإسرائيلية.

وبالإضافة إلى هجماتها المدمرة على حماس وحزب الله، حلفاء إيران، عدوها اللدود، هددت إسرائيل بالرد على إطلاق ما يقارب 200 صاروخ إيراني الثلاثاء على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • اقتربت ساعة الصفر.. الهجوم الإسرائيلي على ⁧‫إيران‬⁩ خلال الساعات القادمة وإعلان التأهب لـ”حرب كبرى”
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • حفل لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا دمنهور.. الليلة
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة