عبَّر محمد عبد الجواد منصور، وكيل نقابة الصحفيين السابق والملقب بـ«شيخ الصحفيين»، عن سعادته البالغة بوجوده اليوم في النقابة، بين عدد من الزملاء وأعضاء مجلس النقابة، واحتفاله بعيد ميلاده المئة، مؤكدا أنه لم يكن يتخيل أن يعمل في يوم من الأيام كصحفي ولم يكن يتصور هذا.

جواد: لا يمكنني التعبير عن سعادتي بهذا التكريم

كما رحب عبد الجواد بالزملاء الصحفيين المستجدين الذي سوف يؤدون قسم النقابة اليوم، وبدأ الحديث عن رحلته في عالم الصحافة بداية من دخوله الجامعة وحتى تخرجه وبدء العمل في مجال الصحافة وحتى اليوم.

وقال عبد الجواد في كلمته «لا يمكنني أن أعبِّر عن سعادتي بهذا التكريم، ولم يخطر على بالي أن أكون صحفيا، وأنا من قرية تتبع مركز طما في سوهاج، وكنت أول من التحق بالجامعة في الوقت الذي كان يلتحق بها فقط الأزهريون، وكان من المفترض أن ألتحق بالأزهر ولكنني رفضت ذلك منذ كان عمري 8 سنوات، وصممت على الالتحاق بالتعليم العالي، وعشت مع عائلة غريبة لأربع سنوات في طما منذ كان عمري ثماني سنوات، وفي سوهاج الثانوية وصل خطاب من وزير التربية والتعليم بمنحي المجانية، ثم صدر فرمان آخر بحصولي على منحة بالمدرسة الداخلية، وقبلت في كلية الهندسة في أول عام افتتحت فيه هذه الكلية بالإسكندرية، ورفض والدي تماما وفي اليوم التالي ذهبت لكلية التجارة، وعند خروجي مررت بكلية الآداب وسجلت بها بعد أن وجدوا مجموع اللغات عاليا وقبلوا التحاقي بآداب قسم اللغة الإنجليزية مقابل عشرة جنيهات».

وواصل قائلا: بحصولي على الليسانس انهالت علي خطابات الالتحاق بالتدريس، ثم وجدت إعلانا في الجرائد لوظيفة الالتحاق بالإذاعة، ومن ثم افتتحت الاذاعة لأول مرة قسم الأخبار، وعملت بالترجمة، ثم بدأت وتجرأت وقمت بحديث مع الأمير فيصل، وكانت النتيجة تعييني وعملي مندوبا للإذاعة.

ووجه عبد الجواد رسالة للزملاء الصحفيين الجدد ليحثهم على بذل الجهد في المهنة قائلا: «قول الحق ولا يهمك، وهذه مهمتنا»، وحثهم على ممارسة العمل الصحفي بأمانة ووعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين نقابة الصحفيين محمد عبد الجواد عبد الجواد

إقرأ أيضاً:

قرار للخليل بتمديد مهلة تحديد قيمة العقار أو الحق...

 أصدر وزير المالية يوسف الخليل قرارا مدد بموجبه مهلة تحديد قيمة العقار أو الحق الخاضعة لرسوم الفراغ والانتقال العقارية. وجاء فيه :

" تمدد المهل الواردة في القرار رقم 925/1 تاريخ 29/08/2024  وذلك لغاية 31/12/2024 لكافة أمانات السجل العقاري.

وجاء هذا القرار بسبب التأخير الحاصل في انجاز المعاملات من قبل الدوائر العقارية الناتج عن الاعتداءات الاسرائيلية، وحفاظا على حقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق "الوطن" للفروسية بميدان الملك سعود
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • قرار للخليل بتمديد مهلة تحديد قيمة العقار أو الحق...
  • "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان