حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من التبعات الخطيرة لقيام إسرائيل باستهداف منطقة رفح بقطاع غزة، رافضا كل نوايا التهجير المهددة للاستقرار الإقليمي.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي عن أبو الغيط قوله: "نوايا الاحتلال بفرض واقع النزوح على مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين لجأوا إلى رفح كملاذ أخير من الهجمات العشوائية على المدنيين، هي خطة مكشوفة ومرفوضة على طول الخط وتنطوي على تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي".

 وأضاف: "إن دفع مئات الآلاف للنزوح من القطاع هو انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلا عما يمثله من إشعال خطير للموقف في المنطقة عبر تجاوز الخطوط الحمراء للأمن القومي لدولة عربية كبيرة هي مصر".

وشدد أبو الغيط على أن "العالم عليه أن ينتبه لخطورة الممارسة الإسرائيلية المدفوعة بأجندة يمينية متطرفة تريد إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق تطهير عرقي متكامل الأركان لا ينبغي أن يكون له مكان في هذا العصر".

إقرأ المزيد "واللا": بلينكن يبلغ نتنياهو قلق واشنطن البالغ من احتمال قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية في رفح

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن "رموزا في الحكومة الإسرائيلية لم يخفوا نوايا التهجير والترحيل للسكان، بل وإعادة المستوطنات الإسرائيلية إلى القطاع، بما يجعل التحرك الدولي في هذه المرحلة ضرورة للحيلولة دون وقوع كارثة تزيد من تصعيد الأوضاع واشتعالها على مستوى الإقليم".

هذا وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية يوم أمس بأن الجيش الإسرائيلي صادق على عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد بوريل: الخطة الإسرائيلية لمهاجمة رفح في جنوب قطاع غزة تثير القلق

وكثفت القوات الإسرائيلية استهدافاتها لمدينة رفح جنوب قطاع غزة فيما تجددت الاشتباكات في مدينة غزة شمالا.

كما عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها واستنكارها لما قاله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "بمواصلة العدوان الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة وإجلاء المواطنين الفلسطينيين منها".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب جامعة الدول العربية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح هجمات إسرائيلية جنوب قطاع غزة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الثلاثاء، يومها ال 298، مع استمرار الجيش في عملياالمكثفةتفة في أنحاء القطاع، التي تمثلت في قصف مدفعي وصاروخي، مما أدى إلى مقتل وإصابات عشرات الفلسطينيين، بحسب وسائل إعلام رسمية.

اعلان

وعلى صعيد الأوضاع الصحية، ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأنه تم الإبلاغ عن 800 إلى 1000 إصابة، جديدة بالتهاب الكبد أسبوعيا في مراكزها بقطاع غزة.

وانشغلت إسرائيل بتداعيات محاولة متطرفين اقتحام قاعدتين عسكريتين على خلفية محاكمة جنود بتهمة ارتكاب انتهاكات بحق أسير فلسطيني، وأعرب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي عن غضبه إزاء ما حدث، وأمر بتحريك 3 كتائب إلى معسكر، حيث يحاكم الجنود.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة قوات إسرائيلية تتوغل داخل قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين يعرض الآن Next باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا شرطة كوارث طبيعية تلوث المياه فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اعتراض صاروخي في سماء نهاريا إثر دفعة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان
  • الإعلام الحكومي في غزة: القطاع أصبح منطقة منكوبة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الواقع الإنساني يزداد قساوة على سكان قطاع غزة
  • «أبو الغيط»: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • القاهرة تحذر من تبعات الاغتيالات الإسرائيلية وانتهاك سيادة الدول  
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • عقب 299 يومًا من عدوان إسرائيل الهمجي على القطاع.. سقوط 130518 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • غارات على غزة وضابط إسرائيلي يكذّب رواية تدمير الأنفاق
  • وزارة الصحة: 3 قتلى بينهم طفلان و74 جريحا في الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران