عقد الدكتور محمد السيد وكيل وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، اجتماعا لمناقشة جاهزية الإدارات التعليمية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بحضور وكيل المديرية ومديري العموم ومسئولي الإدارات التعليمية والتوجيه المالي والإداري ومدير إدارة العلاقات العامة ومدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة على عدد من النقاط، من أهمها التأكيد على انتظام العملية التعليمية، من خلال حضور الطلاب والذي يعد أحد أهم مؤشرات انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والتأكد من تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب، والتأكيد على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية.

وأشار وكيل الوزارة إلى تخصيص الحصة الأولى في بداية الفصل الدراسي الثانى عن «عيد الشرطة المصرية» للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، والتأكيد على غرس قيم المواطنة وروح الولاء والانتماء للوطن.

المتابعات الميدانية للمدارس

وشدد الدكتور محمد السيد، على تكثيف المتابعات الميدانية والتأكيد على تحقيق الانضباط المدرسي، من خلال المتابعات المستمرة من قبل مديري العموم ومدير الإدارة، وإدارة المتابعة، والتوجيه المالي والإداري والالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية وسد العجز بهيئة التدريس في المواد الدراسية.

ووجه السيد، بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة وتوزيع المهام، والإشراف على جميع المدرسين بالمدارس، وشدد على اتباع التعليمات الخاصة بالتخلص من الرواكد الخشبية داخل المدارس.

خطة العام الدراسي الجديد 

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتزام المدارس بتنفيذ القرار الوزاري المنظم لمجموعات الدعم للطلاب وإعداد خطط المتابعة الميدانية بشكل فعلي للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، ومتابعة تفعيل خطة الانشطة التربوية بالمدارس والاهتمام برعاية الطلاب والطالبات الموهوبين والمبتكرين ومواصلة تطبيق وتفعيل اليوم الرياضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني محافظة قنا تعليم قنا قنا والتأکید على

إقرأ أيضاً:

تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل

ترأس المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات النوعية وموجهى عموم المديرية بمقر قاعة الاجتماعات بالمديرية.

تعليم الوادي الجديد 

ناقش آخر المستجدات الخاصة بسير منظومة العمل وخاصة مع الإستعداد والتجهيز للعام الدراسى الجديد، وجرى مناقشة توزيع المعلمين بالمدارس العجز والزيادة ووفق الاحتياجات مع مراعاة العدالة والشفافية لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلاب المحافظة.

ووجه وكيل التعليم بالمحافظة بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للجميع فى جميع مدارس المحافظة دون اى تقصير لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة.

وناقش متابعة جميع النوادى الصيفية ومراكز تنمية القدرات والتى تهدف لصقل وتنمية مهارات الطلاب والاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور؛ لطرح الآراء والمقترحات والأفكار التى من شأنها حسن الآداء والارتقاء والنهوض بالعمل.

مقالات مشابهة

  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها