أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع خاصة السلع الإستراتيجية والأساسية بأسعار مناسبة استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ القاهرة بحضور السكرتير العام للمحافظة، ومديرى مديريات التموين، والطب البيطرى، والتضامن، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة.


وشدد محافظ القاهرة على استمرار تفعيل مبادرة محافظة القاهرة فى نشر منافذ "المواطن أولًا" والتى كان لها دور ملموس فى ضبط الأسعار خلال الفترة الماضية .
وطالب محافظ القاهرة بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعى والاتحاد العام للجمعيات الأهلية لتوفير منافذ لبيع السلع فى الأحياء ، مع توفير ٥٠٠ ألف شنطة مواد غذائية لتوزيعها فى شهر رمضان على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، مع زيادة عدد الجمعيات التى تقدم وجبات ساخنة طوال شهر رمضان الكريم.
وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف عن المواطنين من بينها حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافة الأجهزة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة الموجودة بمختلف أنحاء العاصمة .
وأشار محافظ القاهرة إلى استمرار الحملات الرقابية الدورية المكثفة على كافة المعارض والمنافذ والسلاسل التجارية من الطب البيطرى والصحة والتموين للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات مؤكدًا أن أية مخالفة تتعلق بصحة المواطنين تواجه بإجراء قانونى رادع  .
وأكد اللواء خالد عبد العال إستمرار أجهزة المحافظة فى إقامة منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية فى كافة أحياء القاهرة لضمان وصول خدمات تلك المعارض لجميع المواطنين بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والطب البيطري الحماية الاجتماعية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشديد الرقابة على الاسواق بيع السلع الغذائية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للاطمئنان على جودة الخبز المنتج، كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

تقرير مديرية التموين في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف، خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن تلقيه تقريرًا من مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز، والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 مخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

23 مخالفة بالمخابز البلدية 

كما كشف التقرير عن تحرير 23 مخالفة بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات