كشف مسؤول إسرائيلي، عن المهلة التي حددها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للانتهاء من العملية العسكرية المرتقبة لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر المسؤول الإسرائيلي أن نتنياهو أبلغ مجلس الحرب بتاريخ اكتمال عملية الجيش الإسرائيلي في رفح، وذلك بحلول بداية شهر رمضان الموافق 10 آذار/ مارس المقبل، وفق ما أوردته "سي إن إن".



وتحدث مكتب نتنياهو الجمعة، عن تعليمات صدرت إلى جيش الاحتلال بالتخطيط لإجلاء السكان والنازحين من رفح، قبل بدء العملية العسكرية.

وألمح نتنياهو في تصريحات سابقة، إلى أن جيش الاحتلال سيتوجه قريبا إلى رفح، المعقل الأخير لحركة حماس، رغم التحذيرات الدولية والعربية من مخاطر وعواقب أي هجوم محتمل على المدينة التي تؤوي أكثر من مليون نازح.


وتصاعدت وتيرة التحذيرات الفلسطينية والعربية من مخاطر توسيع الاحتلال لعدوانه العسكري البري، إلى مدينة رفح التي يقطن فيها أكثر من مليون نازح، تزامنا مع ارتفاع حدة تهديدات قادة الاحتلال والكشف عن المصادقة على عملية عسكرية في المدينة الواقعة أقصى جنوب القطاع.

وقال رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي إن "أي عمل عسكري في المدينة المكتظة بأكثر من 1.4 مليون فلسطيني، سيؤدي إلى مجزرة وحمام دم".

وشدد الصوفي على أن المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح لا تكفي إلا 10% من سكان المدينة، منوها إلى أن رفح بصدد مواجهة مجاعة وحالة عطش كبيرة نتيجة نقص الإمدادات.

وناشد المجتمع الدولي وكل ضمير حي، لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وبهذا الصدد، حذرت حركة حماس من خطورة ارتكاب الاحتلال لمجازر واسعة ومروعة في مدينة رفح، مؤكدة أن موقف الإدارة الأمريكية بعدم دعمها للهجوم على رفح لا يعفيها من المسؤولية القانونية والسياسية الكاملة عن تبعات هذا الهجوم وما سيترتب عنه من مجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نتنياهو رفح الحرب نتنياهو الاحتلال رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”

ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالضلوع في عمليات التهريب عبر الحدود الشرقية
  • مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالضلوع في عمليات التهريب على عبر الحدود الشرقية
  • رغم مخاطر العزلة الاجتماعية.. زيادة مستخدمي التعليم الإلكتروني إلى 325 مليون بحلول 2025
  • «إعلام إسرائيلي»: مشادة في مكتب نتنياهو بشأن أزمة نقص الأماكن في السجون
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • مسؤول إسرائيلي: قوة حماس الرادعة تمنع سيطرة طرف آخر على غزة
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • مسؤول إسرائيلي يكشف لـCNNعن عرض ليحيى السنوار: خروج آمن مقابل الرهائن
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”
  • قبل ساعات من المناظرة.. مسؤول بالحزب الجمهوري يكشف وضع ترامب