بوابة الوفد:
2024-06-30@03:46:27 GMT

طلب احاطة بشأن ارتفاع أسعار السيارات

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب احاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلى رئيس الوزراء ورئيس حماية المستهلك  بشان ارتفاع أسعار السيارات .

مجلس النواب يناقش قانون رعاية حقوق المسنين.. الأحد الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي يفشلون في عزل وزير الأمن الداخلي

وقال محمد الجبلاوي خلال طلب الاحاطة المقدم  انه بشان  استغلال وتوحش تجار السيارات والتعمد في زيادة الاسعار بمبالغ مضاعفة واحتساب الدولار 70 جنية وايضاً استغلال قرار الحكومة في قرارها وقف استيراد السيارات لعدم الضغط على الموازنة العامة لمصالحهم في زيادة الاسعار .

 

واشار الجبلاوي خلال طلب الاحاطة المقدم ان هناك عملية تسقيع للسيارات وبيعها بسعر اعلى ومضاعف لسعرها الأصلي ، مضيفا ان هناك بعض التجار يعطشون السوق من الموديلات الجديدة لاكتساب مكاسب غير شرعية تصل لضعف ثمن السيارة من المصنع .

 

وطالب خلال طلب الاحاطة بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة من رئيس الوزراء وجهاز حماية المستهلك لضبط السوق واعتدال أسعار السيارات ، طالبا بتحويل طلب الاحاطة الي اللجنة المختصة او الجلسة العامة لمناقشته في اقرب وقت .

 

جاء طلب الاحاطة المقدم عملا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب إحاطة المستشار الدكتور حنفي جبالي ارتفاع أسعار السيارات طلب الاحاطة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024