أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب مهدي تقي امرلي، اليوم السبت، ان العراق لن يبقى مكتوف الايدي إذا استمرت التجاوزات الامريكية، فيما اعتبر خروج القوات الاجنبية بشكل كامل هو الشرط الوحيد للمفاوضات. وقال امرلي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الجلسة الاستثنائية اليوم، جاءت للتأكيد على القرار السابق وتجديده ودعم الحكومة العراقية لإخراج القوات الأجنبية بشكل كامل من البلاد"، مشيرا الى ان "لجنة الامن والدفاع وجهت الى رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، كتاباً بأن تكون اللجنة المشكلة من قبل الجانب الأمريكي والعراقي والدفاع النيابية عملها اخراج القوات الامريكية من العراق".



وأضاف، ان "الوضع يزداد سوءاً يوما بعد اخر مع الاغتيالات الحاصلة بحق قيادات الحشد الشعبي والإستهدافات التي باتت واضحة امام الشعب العراقي ولن نبقى مكتوفي الايدي إذا بقيت هذه التجاوزات"، مشددا على ضرورة انه "لن تتم أي مفاوضات مع امريكا الا بعد التوقف عن الاستهداف وإخراج قواتها من البلاد".
وتابع، ان "رئيس الوزراء لديه اسناد برلماني وعليه ان يتوجه الى دول أخرى للضغط وعدم البقاء على المفاوضات مع الجانب الأمريكي الذي لا يحترم سيادتنا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم

أولى الخطوات الروسية ردًّا على التصعيد الأميركي إشارةٌ رئاسية للبدء بإنتاج صواريخَ متوسطةٍ وقصيرة المدى،

ولائحة الخيارات طويلة. طال كثيراً صبر موسكو على استفزازات واشنطن لكنَّهُ بدأ ينفد مع كسر الجانب الأميركي كل المحرمات في المواجهة القائمة. لا يحتاج الأمر خبيراً ليفهم أن الصواريخ متوسطةَ وقصيرةَ المدى تصلُحُ فقط للميدان الأوروبي. بمعنى أنه إن حصلتِ المواجهة، فإن أقرب ساحاتِها ستكون القارة العجوز. لكنَّ عنصريةَ الكثير من قادة أوروبا تغشي أبصارهم وتصمُّ آذانَهم.. فينفخون في نار العداء لروسيا ويستجلبون آلة القتل الأميركية إلى أراضي دولهم لتهديد موسكو. هنا لا بد لأولئك من وقفة تأمُّلٍ.. هل فعلاً يريدون المواجهة المباشرة مع روسيا، وهل فعلاً سيحمي من يقف خلف الأطلسي مدنهم من الدمار وشعوبهم من الفناء؟ لا تريد روسيا الوصول إلى هذا السيناريو، لكن قريباً ستَعْرِضُ مزايا صواريخها متوسطةِ وقصيرةِ المدى المطوَّرة، علَّ العقلاء من الأوروبيين يقرأون دروس التاريخ كما يجب..

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقع في فخ "فوفان ولكزس"
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • واشنطن تحذر إسرائيل: هذا ما سينتُج عن التوغل في لبنان
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي يطالب بإغلاق رصيف المساعدات بغزة
  • الدفاع الصينية: الولايات المتحدة ما زالت مصدراً للأكاذيب