أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، بيانا بشأن تنفيذ "حكم القتل" (إعدام) بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، موضحة أن الجاني "ارتكب جريمة خطرة مهددة للأمن الوطني".

السلطات السعودية تعدم مواطنا "ارتكب أفعالا إرهابية"

وقالت الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم حسان بن ثابت بن عويضة الحزوبر - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة خطرة مهددة للأمن الوطني من خلال تستره على أحد الإرهابيين الهالكين، والتواصل معه والاجتماع به مع علمه بمخططاته الإجرامية، إلى أن نفذ الهالك عمله الإرهابي الذي نتج عنه مقتل أحد منسوبي الجهات العسكرية، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحقه".

وأضاف البيان: "وقد تم تنفيذ حُكم القتل بحق حسان بن ثابت بن عويضة الحزوبر - سعودي الجنسية - يوم السبت 29 رجب 1445 هجري، الموافق 10 فبراير 2024 بمنطقة مكة المكرمة".

وتابع البيان: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية تويتر جرائم شرطة غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أدان نادي الأسير الفلسطيني جريمة الإعدام الميداني التي نفذها الاحتلال بحق أربعة أسرى فلسطينيين من قطاع غزة عند معبر كرم أبو سالم.

وأوضح النادي في بيان له اليوم أن الأسرى الأربعة تعرضوا لعمليات تعذيب، وضرب، وإذلال، إلى جانب ظروف الاحتجاز القاسية، حيث تظهر الصور لعملية انتشال جثامينهم، وجود القيود على أيديهم، إضافة إلى آثار التعذيب.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال قتل العشرات من أسرى غزة سواء في المعتقلات، أو بإعدامهم ميدانياً، فيما يواصل إخفاء هويات العشرات من الأسرى من أبناء غزة الذين ارتقوا في المعتقلات كجزء من جريمة الإخفاء القسري التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون.

وقال النادي: “حتى اليوم لا يكتفي الاحتلال بكثافة هذه الجرائم التي تنفذ أمام مرأى من العالم وأمام عدسات الكاميرا، بل يواصل التحريض على قتل الأسرى والمعتقلين كوجه من أوجه الإبادة، وقد شكّل معتقل سديه تيمان العنوان الأبرز لهذه الجرائم”.

وجدد نادي الأسير نداءاته ومطالباته هيئة الأمم المتحدة بضرورة فتح تحقيق دولي محايد في الجرائم المستمرة بحق المعتقلين والأسرى الفلسطينيين وجرائم الإعدام الميداني، كما ويطالب المنظومة الحقوقية الدولية، بتحمل مسؤولياتها اللازمة أمام كثافة هذه الجرائم، وإنهاء حالة العجز التي تلف دورها، واتخاذ إجراءات واضحة في سبيل محاسبة الاحتلال،

الذي يواصل ممارسة جرائمه بضوء أخضر من قوى دولية واضحة عملت على دعمه على مدار عقود، وقد أصبحت حالة الصمت وغياب المحاسبة أسباباً مركزية في استمرار هذه الجرائم التي تستهدف الوجود الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • الكويت تصدر بيانا حول الأعلام الخارجية في الحسينيات
  • الكويت تصدر بيانا جديدا بشأن الرايات الحسينية
  • «التعليم» تصدر بيانا بشأن تطابق امتحان الكيمياء بمراجعات الدروس الخصوصية بعد قليل
  • الحسينيات في الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا بشأن العلم الخارجي
  • نادي الأسير: إعدام الاحتلال الميداني بحق أسرى غزة جريمة حرب جديدة
  • وزارة الشباب والرياضة تصدر بيانا بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة