شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مصادر مطلعة إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه عام للجماعة الحوثية يُراد تعميمه في كل المؤسسات، أثارت الإجراءات الحوثية الأخيرة، التي قضت بالفصل العنصري للطالبات عن الطلاب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الكثير من الجدل لليوم الثالث على .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصادر مطلعة: إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه عام للجماعة الحوثية يُراد تعميمه في كل المؤسسات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصادر مطلعة: إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه...

أثارت الإجراءات الحوثية الأخيرة، التي قضت بالفصل العنصري للطالبات عن الطلاب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الكثير من الجدل لليوم الثالث على التوالي.

وأعلن الكيان الحوثي، المسمى "ملتقى الطالب الجامعي"، الإثنين الماضي، آلية جديدة للنظام الدراسي في كلية الإعلام، يقضي بفصل الطالبات عن الطلاب، وتخصيص أيام الأسبوع مناصفة بين الجنسين.

وقضى نظام الملتقى الحوثي، بتخصيص يوم السبت والأحد والاثنين للطلبة، فيما خصص يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس للطالبات، من النظامين العام والموازي.

وحول ذلك، أكدت مصادر من داخل الحوثيين، لـ"المشهد اليمني"، أن هذه الإجراءات الصادرة عن كيان طلابي غير معني بتحديد آلية الدراسة، ليس من قبيل الصدفة أو تداخل في المسؤوليات، بل جاء بتوجيه من القيادة العليا للجماعة، لجس النبض ومدى تقبل المجتمع الجامعي واليمني بشكل عام.

ً

وأكدت المصادر وهي من الأصوات الرافضة لمثل هذه الإجراءات، إن لدى الجماعة الحوثية توجه عام، لفرض ذلك، في كل الكليات والجامعات والمدارس والمؤسسات الرسمية والأهلية، بمناطق سيطرتها.

وذكرت أن هذه الإجراءات سيتبعها إجراءات تضييق جديدة، إن سكت المجتمع عنها، تتعلق بالملابس والزي الرسمي للطالبات والنساء بشكل عام، سواء داخل المؤسسات أو في المدن والشوارع ووسائل المواصلات، وكل مناطق سيطرة الجماعة.

وبحسب المصادر، فإن قرارات رسمية، ستصدر، بشكل متدرج، تحاول صبغ المجتمع في مناطق الجماعة الحوثية بالطابع الإيراني، وفق ما يمليه نظام الملالي.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة الجماعة، سبق وأن فصلت مئات الموظفات، وأبعدتهن قسرا عن أعمالهن، في العديد من المؤسسات الإعلامية والحكومية بصنعاء، بدعوى محاربة الاختلاط وتحريم عمل المرأة.

إلى ذلك، يرى مراقبون، أن الهدف ليس كما تُروج له وسائل الإعلام الرسمية التابعة للجماعة، تحت مزاعم مكافحة الفساد والحفاظ على الأخلاق وما يسمى بالهوية الإيمانية، بل الهدف الحقيقي هو تحويل المرأة إلى وسيلة لإنتاج مقاتلين معطلي الفكر والعقل، وإعادة صياغة الأسرة والمجتمع على أُسس الطاعة العمياء والإيمان المطلق بالخرافات والخزعبلات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين شرعنة إسرائيل بؤرا استيطانية جديدة في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية،  بشدة مصادقة ما يسمى "الكابينت" الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استعمارية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في أنحاء الضفة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، إنها "تنظر بخطورة بالغة لمواصلة الحكومة الإسرائيلية في ارتكاب جريمة التوسع الاستيطاني وتعميق الأبرتهايد (الفصل العنصري)، بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية، وتحملها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائجها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها".

وأكدت "الخارجية" أن "التصعيد الاستيطاني الحاصل في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة خاصة القرار 2334، واستخفاف إسرائيلي رسمي بالإجماع الدولي الرافض للاستعمار باعتباره عقبة في طريق تطبيق حل الدولتين"، مطالبةً بتدخل أميركي ودولي عاجل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وفرض عقوبات دولية رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري برمتها، وممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان والانصياع لإرادة السلام الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلم
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • القبض على طفل في مصر لإجبار والده على تسليم نفسه.. ما الحقيقة؟
  • فتوح: قرارات الكابينت ستزيد من تفجر الأوضاع بالمنطقة
  • الخارجية الفلسطينية تدين شرعنة إسرائيل بؤرا استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • إعلام عبري: مجلس الوزراء يوافق على إجراءات سموتريش لمكافحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية