قام الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بجولة تفقدية للأعمال الإنشائية الجارية بكلية الهندسة، يرافقه كوكبة من عمداء الكليات و نواب رئيس الجامعة و قيادات الجامعة.

وخلال الجولة، شدّد الدكتور قنصوة على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ المشاريع، مع الحرص على جودة التنفيذ ومراعاة أحدث المعايير العالمية، مؤكدًا على دور الجامعة الريادي في مجال التعليم والبحث العلمي.

وحرص الدكتور قنصوة على تفقد سير العمل في مختلف المواقع داخل الكلية، بما في ذلك قاعات الدراسة والمعامل والمدرجات، مستمعًا إلى شرح مفصل من عمداء الكليات و نواب رئيس الجامعة حول سير العمل في كل موقع.

وخصّ الدكتور قنصوة مدرج 1 بكلية الهندسة بزيارة تفقدية، حيث اطلع على آخر التطورات في أعمال الإنشاء، معربًا عن سعادته بِما شاهده من تقدم في الأعمال الإنشائية، مؤكدًا أن هذا المدرج يُعد إضافة نوعية لقاعات الدراسة في كلية الهندسة، حيث سيوفر بيئة تعليمية متميزة للطلاب، ويُساهم في تحسين جودة العملية التعليمية.

وأشار إلى أن المدرج تم إنشاؤه على أحدث الأنظمة المتبعة في الجامعات العالمية بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 مليون جنيه، حيث يتسع لـ 638 مقعدًا، ومجهز بشبكة إنترنت فائقة السرعة، ونظام تكييف كامل على أحدث الأنظمة VFR، ونظام مكافحة حرائق، ونظام صوتيات وكاميرات مراقبة وشاشات عرض حديثة.

وأكد الدكتور قنصوة أن هذا المشروع يُعد جزءًا من خطة جامعة الإسكندرية الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية للجامعة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب، مؤكدًا على أن كلية الهندسة من أهم الكليات في جامعة الإسكندرية، حيث تُخرج أعدادًا كبيرة من المهندسين المتميزين الذين يُساهمون في مختلف المجالات لافتا أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي على العملية التعليمية في كلية الهندسة، ورفع مستوى الكفاءة والتحصيل العلمي للطلاب.

وفي ختام الجولة، شكر الدكتور قنصوة جميع العاملين في المشروع على جهودهم المبذولة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لضمان إنجاز المشروع في أسرع وقت وأعلى جودة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اقسام كلية الهندسة الإسكندرية جامعة الإسكندرية كلية الهندسة جامعة الإسکندریة الدکتور قنصوة

إقرأ أيضاً:

الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟

كتب- أحمد جمعة:

أدى الدكتور خالد عبدالغفار، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعد توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، بالإضافة لبقائه في منصب وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.

وسبق أن تولى "عبدالغفار" حقيبة التعليم العالي، قبل أن يتولى لاحقاً وزارة الصحة منذ 2021 وحتى الآن.

من هو د. خالد عبدالغفار؟

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وجرى تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢.

واليوم، تم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم