طالب تحالف يضم طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفون في جامعة جورج تاون في واشنطن بسحب الجامعة استثماراتها من شركتي ألفابت المالكة لمنصة جوجل، وأمازون بسبب تعاونهما في مشروع "نيمبوس" وهو نظام الحوسبة السحابية الذي يعتمد عليه الجيش الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن التحالف إن الجامعة تدّعي أنها تلتزم سياسة الاستثمار المسؤول اجتماعيا، على الرغم من حقيقة أنها لا تزال تحتفظ بأسهم في الشركات التي تمول الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان.

وأضاف أن جامعة جورج تاون استثمرت نحو 28.4 مليون دولار في شركات تعمل على تطوير التكنولوجيا للجيش الإسرائيلي، وتستخدم هذه الاستثمارات لقتل أفراد عائلات طلابها الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً

ماكدونالدز تعترف بتأثير المقاطعة في الشرق الأوسط بعد دعم إسرائيل

وتابع أن الجامعة تستثمر أكثر من 21 مليون دولارا في شركة ألفابت، وأكثر من 7 ملايين دولارا في شركة أمازون، واللتان تتعاونان بمشروع "نيمبوس" الذي يسمح لدولة الاحتلال مزيد من بمزيد من المراقبة وجمع البيانات غير القانونية عن الفلسطينيين، وتسهيل توسيع المستوطنات غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن عمال أمازون وألفابت سبق أن احتجوا منذ فترة طويلة على العقد الذي أبرمته الشركتان بقيمة 1.2 مليار دولار مع تل أبيب في إطار مشروع نيمبوس سيء السمعة والضبابي في تفاصيله حتى الآن.

ووفقا لتقارير عبرية يتكون مشروع نيمبوس من أربع مراحل مخطط لها: الأولى هي شراء وبناء البنية التحتية السحابية، والثانية هي صياغة سياسة حكومية لنقل العمليات إلى السحابة، والثالثة نقل العمليات إلى السحابة، والرابعة هي تنفيذ العمليات السحابية وتحسينها.
وتم اختيار شركتي التكنولوجيا جوجل كلاود بلاتفورم وأمازون ويب سيرفيس لتزويد وكالات الاحتلال الحكومية بخدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وأكد البيان على أن التحالف سوف يواصل الضغط من أجل سحب ووقف الاستثمار في شركات وكيانات متورطة في الإبادة الجماعية والفصل العنصري في فلسطين المحتلة.

ويتكون تحالف سحب الاستثمارات في الجامعة من طلاب جورج تاون من أجل العدالة في فلسطين، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من أجل العدالة في فلسطين، وصوت جورج تاون اليهودي من أجل السلام، وتحالف سوانا، وطلاب القانون في جورج تاون من أجل العدالة في فلسطين، وطلاب الطب في جورج تاون من أجل فلسطين.

 اقرأ أيضاً

بعد دعمها لإسرائيل في محكمة العدل الدولية.. دعوات لمقاطعة بضائع ألمانيا

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جامعة جورج تاون حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي نيمبوس جوجل أمازون خدمات سحابية فی فلسطین من أجل

إقرأ أيضاً:

بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات

كتبت - داليا الظنيني:
قال الإعلامي أحمد موسى، إنه من المقرر أن يعلن غدًا في مؤتمر صحفي عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات.

وأوضح "موسى"، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيعقد الثلاثاء، مؤتمر صحفي عالمى، بالعاصمة الإدارية للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن استثمارات بالمليارات في الساحل الشمالي، مثلما حدث مع مشروع رأس الحكمة ولكن القيمة ستكون أقل نسبيًا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً عالمياً، غداً الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي، بعد مرور أشهر من توقيع صفقة تطوير مشروع "رأس الحكمة" بشراكة إماراتية، واستثمارات قدرت بـ 150 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون
  • بسبب فلسطين.. عقوبات إيرانية تطال 11 شخصية أمريكية
  • وفاة روبرت تاون.. أشهر كاتب سيناريو في هوليوود
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • عضو الزمالك السابق: مبنخافش من الأهلي وآخر مواجهتين يشهدوا وخسرنا الكأس بفعل فاعل
  • عضو الزمالك: مبنخافش من الأهلي وآخر مواجهتين يشهدوا
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات