حذر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، من التبعات الخطيرة لقيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منطقة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

صفارات إنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة الرئاسة الفلسطينية تحمل أمريكا مسؤولية الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح إسرائيل تمنع إمدادات الأمم المتحدة الغذائية لسكان غزة


 

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن إسرائيل منعت شحنة تابعة للأمم المتحدة تحتوي على مواد غذائية لـ 1.

1 مليون من سكان غزة الذين يعانون من الجوع.

 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت "أونروا "في بيان على منصة "إكس": "شحنة من المواد الغذائية تكفي 1.1 مليون شخص عالقة في ميناء إسرائيلي بسبب القيود الأخيرة التي فرضتها السلطات الإسرائيلية".

 

وأضاف البيان أن 1049 حاوية تحتوي على الأرز والدقيق والحمص والسكر وزيت الطهي عالقة، في حين تواجه الأسر في غزة الجوع.

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى".

 

حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر الماضي.

 

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر، ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، أسفرت عن وقوع أكثر من 28 ألف قتيل وأكثرمن 67 ألف مصاب بين سكان القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الاحتلال الإسرائيلي منطقة رفح رفح

إقرأ أيضاً:

أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة

البلاد – واس

أدانت الرئاسة الفلسطينية المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة “التابعين” في حي الدرج بمدينة غزة فجر اليوم، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات المصابين، في جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: “إن هذه الجريمة تأتي استمرارًا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني، عبر المجازر الجماعية وعمليات القتل والتدمير”، مطالبًا بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأعلن المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة عن استشهاد العديد من جرحى مجزرة مدرسة “التابعين” التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، بسبب عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمدادات الدواء والغذاء عن شمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء المجزرة لأكثر من 100 شهيد.

من جانبه، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أن مجزرة مدرسة ” التابعين” هي ثالث أكبر مجزرة ارتكبت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مجزرة المستشفى الأهلي العربي والمواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي استشهد فيهما أكثر من ألف فلسطيني، مؤكدًا أن الطواقم الطبية مازالت تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة التي تعرضت للقصف، وبذلك يرتفع عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبر الماضي إلى 176 مركزًا، مما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين. من جهتها، أعربت مملكة البحرين عن ترحيبها بالبيان المشترك، الصادر عن جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الوضع في قطاع غزة، والذي يدعو إلى وضع حد بصورة فورية للمعاناة المستمرة لسكان قطاع غزة وللرهائن وعائلاتهم، وضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين.

وأكدت وزارة الخارجية بمملكة البحرين موقفها الثابت المؤيد لكافة الجهود الهادفة إلى التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، والإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع دون عوائق، والدفع بجهود إحلال السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مقتل أكثر من 100 فلسطيني جراء قصف إسرائيل لغزة خلال يومين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ39897 وإصابة 92152 آخرين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 39 ألفًا
  • 11 شهيداً جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • أولمرت يحذر من خطر داخلي يواجه الاحتلال.. نقترب من حرب أهلية؟
  • “الصحة الفلسطينية”: 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • 500 من الكوادر الطبية قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين"
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نتضامن مع مصر في كل جهود التهدئة بغزة