أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن معارض اهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح ابوابها امام المواطنين في منتصف الشهرالجاري، واكد إنه سيتم انشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد ادني بالاضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة،  إضافة إلى من يريد من اصحاب منافذ جمعيتي.

قرارات عاجلة من التموين بشأن أسعار السلع في رمضان.

. واجتماع للوزير بخصوص أهلا رمضان (تفاصيل) عاجل.. التموين تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لإقامة معارض أهلا رمضان وزير التموين... اقامة شوادر لمعارض اهلا رمضان بالاضافة إلى السيارات المتنقلة ومن يرغب من اصحاب منافذ جمعيتي

 

واضاف المصيلحي، إنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع في انشاء معارض اهلا رمضان والشوادر ايضا، مشيرًا إلى ان السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكيه سوف تشارك فى معارض اهلا رمضان وبركن خاص، واكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابه الواعيه التى تحافظ علي  توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات واسعار مناسبة.

 

وزير التموين... تعاقدات جديدة للسلع الاستراتيجية من سكر وزيت وأرز 

 

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة إلى الارز ايضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

 

وزير التموين... توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي البطاقة التموينية 

 

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، احمد كمال، ان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، واضاف المتحدث الرسمي ان السيد الاستاذ الدكتور الوزير وجه السادة مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابيه وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

 

واكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام ان توجيهات صادرة لمديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الاسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وان عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

 

وزير التموين... توجيهات لمديريات التموين بتسهيل نقل السلع والحفاظ علي تداول السلع من المصانع إلى سلاسل التوزيع والإمداد.

كما طالب المصيلحي، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالاسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه انذار اول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو اذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة، مشيرا إلى ان الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالاسواق.

 

واشار معاون الوزير لشؤن المشروعات والاعلام إلى ان  الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اكد علي أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الاساسي يكمن في ضمان اتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حاله الطوارئ محافظات قرار هيئة السلع التموينية وجه منافذ تجار القابضة للصناعات الغذائية تجارية استراتيجية مجمعات رمضان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي وزیر التموین والتجارة الداخلیة معارض اهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض المهندس وصفى عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، تقريرا على الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بشأن جهود قطاع التموين خلال شهر يونيو الماضي، حيث تم خلال الفترة المذكورة، توجيه حملات تموينية مكثفة بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين للمرور على المخابز البلدية بدائرة المحافظة، وعددها 1284 مخبرا، للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج، والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، فيما تم تحويل 323 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلاً عن السولار.

 

 وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 558 محضرا بواقع: 191 نقص الوزن، 124 إنتاج غير مطابق للمواصفات، 28 عدم إعطاء بون صرف، 83 لتدني مستوى النظافة، 22 لعدم وجود ميزان، 41 محضراً للتصرف في الحصة، 57 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل، 12 لعدم الاحتفاظ بالسجلات. 

وفي مجال المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، فقد تم تحرير 199 محضرا منها : 33 لعدم حمل شهادات صحية،43 لعدم الإعلان عن الأسعار،90 للذبح خارج المجازر، و 4 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، محضرين لإدارة منشآت بدون ترخيص،8 لحيازة سلع مجهولة المصدر، 4 لحيازة سلع منتهية الصلاحية ، 33 تجميع دقيق بلدى مدعم ،3 محاضر لبيع سلع بأزيد من الأسعار المدونة عليها، محضرين لعدم وجود سجل تجاري.

 وفي متابعة البدالين التموينين ومراقبة السلع التموينية المدعمة من الدولة، تم صرف المقررات التموينية بنسبة 100% من الكميات المربوطة على الشركة من قبل التجار لصرف المقررات الشهرية، كما تم تحرير 26 محضرًا متنوعًا شملت 7 محاضر للتوقف عن مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية بدون سابق تصريح، 8محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعمة، 11 محضرًا لعد حمل شهادات صحية تفيد خلو العاملين بالمجال من الأمراض المعدية.

من جهته أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج،وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين،وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية.

يأتي ذلك في إطار متابعته المستمرة للملفات الحيوية بهدف تقييم الأداء في القطاعات الخدمية التي يتعامل معها المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية ولضمان توافرها بالشكل المطلوب،وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات