قالت ولاء السلامين، المراسلة الفلسطينية لقناة "القاهرة الإخبارية"، في تقريرها اليومي من رام الله، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من تداعيات شن هجمات على مدينة رفح الفلسطينية.

"الصليب الأحمر": العملية العسكرية في رفح ستؤدي إلى كارثة إنسانية كبيرة (فيديو) عاجل| مستوطنون يقتحمون قريتي خربثا بني حارث ونعلين غربي رام الله تطورات الهجمات على رفح

وأوضحت "السلامين" خلال مشاركتها في برنامج "جولة المراسلين" على القناة المذكورة، أن الهجمات الإسرائيلية على رفح قد تفرض ضغطًا على النازحين للتوجه نحو الحدود المصرية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مدينة رفح تعد من الأماكن المكتظة بالنازحين، مع مساحة تبلغ نحو 55 كيلومتر مربع، مما يجعل النازحين يتجهون نحو الأراضي المصرية، ما يُعتبر تهجيرًا بحد ذاته، وفقًا لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكدت السلامين أن الرئاسة الفلسطينية ترى أن الإدارة الأمريكية مسؤولة عن النازحين في غزة، وأن مخطط التهجير ما زال قائمًا على أجندة نتنياهو وحكومته، رغم تصريحاتها العلنية بخلاف ذلك.

وشددت على أن هجمات إسرائيل على مختلف مناطق غزة تهدف إلى خلق جو من عدم الأمان والضغط على الفلسطينيين للنزوح نحو سيناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح بنيامين نتنياهو الصليب الاحمر وزير الخارجية الأمريكي مدينة رفح الرئيس الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية الهجمات الاسرائيلية الفلسطيني محمود عباس الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية الحدود المصرية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تقطع طريقا يستخدمه آلاف النازحين من لبنان إلى سوريا.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع يظهر إغلاق غارة إسرائيلية طريقا يستخدمه آلاف الأشخاص الفارين من لبنان إلى سوريا.

ويمكن رؤية الناس وهم يسيرون وسط الأنقاض والحطام وهم يشقون طريقهم سيرا على الأقدام من لبنان إلى سوريا يوم الجمعة 4 أكتوبر، هربا من القصف الإسرائيلي.

الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

 

وحمل الناس أمتعتهم في أكياس بلاستيكية وحقائب ظهر وهم يشقون طريقهم سيرا على الأقدام بالقرب من معبر المصنع الحدودي اللبناني مع سوريا.

وتعرقلت رحلتهم بسبب غارة إسرائيلية ضربت الأراضي اللبنانية بالقرب من المعبر الحدودي، ما أدى إلى إحداث حفرة يبلغ عرضها أربعة أمتار (12 قدمًا) وألحقت أضرارًا بالطريق المؤدي إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • "إف بي آي" يحذر من هجمات عنيفة في أمريكا في ذكرى 7 أكتوبر
  • غارة إسرائيلية تقطع طريقا يستخدمه آلاف النازحين من لبنان إلى سوريا.. فيديو
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • صادروا ممتلكات خاصة... إخلاء مبان في منطقة الحمرا من النازحين (فيديو)
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد.. فسيكون الدور عليكم
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر