النهار أونلاين:
2024-09-30@10:51:04 GMT

هام لمرضى السرطان غير المؤمّنين اجتماعيا

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

هام لمرضى السرطان غير المؤمّنين اجتماعيا

كشف رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته، البروفيسور عدة بونجارأن اللجنة عقدت عدة لقاءات. مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لوضع اللمسات الأخيرة على إجراءات التكفل بهذه الفئة.وهو ما تجسد في قرار تسليم هؤلاء المرضى بطاقات الشفاء بداية من الأسبوع المقبل، بعد تقديمهم لملف طبي حول إصابتهم بهذا الداء.

و أضاف المتحدث في حوال له مع وكالة الأنباء الجزائرية  أن توفر الإرادة السياسية لبلوغ التكفل الأمثل بهذه الفئة. يعد “بادرة خير، سيما أن هذا الداء يتعدى مسؤولية وزارة الصحة منفردة ويجعلها مهمة حكومية ككل”.

يذكر أن رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، كان قد نصب في 4 ففيفري الجاري، اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته، وعين البروفسور بونجار على رأسها. كما أمر بوجوب التكفل بمرضى السرطان وألزم  وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي. بالتكفل التام والفوري بالمرضى غير المؤمن عليهم اجتماعيا ومن دون قيامهم بأي إجراء إداري قبلي.

كما أمر رئيس الجمهورية بالتكفل بالمرضى فور وصولهم إلى المشافي مع اتخاذ كل الإجراءات العلاجية بشتى الوسائل وتوفير المستلزمات الطبية من كواشف مخبرية وأدوية كسرا لكل الإجراءات البيروقراطية، وذلك بهدف التخفيف عن أسر المرضى،إلى جانب تكوين أطباء مختصين في الأشعة للكشف المبكر عن السرطان. في المعاهد المتخصصة وباستعمال كل الطاقات التكوينية بما فيها إمكانيات الصحة العسكرية. مع استحداث جهاز تنفيذي للتسيير الإداري والمالي والمراقبة ومكافحة. السرطان كون اللجنة الوطنية الحالية تعد هيئة استشارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول

مقالات مشابهة ابو ظبي: تعرف علي تردد القناه علي النايل والعرب سات

‏18 دقيقة مضت

موعد صرف تكافل وكرامة وخطوات الاستعلام عن الاسماء الجدد لشهر أكتوبر 2024

‏22 دقيقة مضت

تنة ورنة: فرحي أطفالك بتردد القناه على النايل سات والعرب سات 2024

‏27 دقيقة مضت

مراجعة للشاشة ASUS ROG Strix OLED XG27AQDMG: تقنية OLED بسرعة 240 هرتز

‏30 دقيقة مضت

مصر تتجه إلى استعمال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصانع الأسمدة

‏31 دقيقة مضت

تشكيل الريدز يضم محمد صلاح أساسيا والقنوات الناقلة مباراة ليفربول ولفرهامبتون

‏ساعة واحدة مضت

يرغب الكثير في الاستعلام عن منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية، خاصة بعدما أعلنت وزارة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن طرح مسابقة التوظيف للتعيين في سبع وظائف إدارية، ويعد حلم التعيين في الوظائف الحكومية حلم الشباب خاصة في ظل انتشار البطالة، لذا أعلنت الوزارة عن إمكانية التقديم عبر المنصة الرقمية بكل سهولة، على الجانب الآخر نشرت وزارة التربية الوطنية في بيان لها عن توافر عدد 7089 من الوظائف الإدارية الجديدة، لكن هناك مدة محددة للتقديم وهي أسبوعين، وسوف نوضح كافة التفاصيل في السطور التالية.

منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية بأنه يمكن لكافة الراغبين التسجيل في مسابقة مشرف تربية 2025، لكن لا بد من تقديم كافة المستندات المطلوبة ومطابقة كافة الشروط، كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل ومن المفترض أن تستمر حتى 13 أكتوبر 2024، وتأتي بعد ذلك الاختبارات الكتابية في 9 نوفمبر 2024، ويمكن التسجيل في مسابقة مشرف تربية عبر منصة التوظيف الرقمية بإتباع الخطوات التالية:

في البداية لابد من التوجه إلى منصة توظيف وزارة التربية الجزائرية.بعد ذلك لابد من تحديد مديرية التربية التابع لها المتقدم.قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح منها تاريخ الميلاد، مكان الإقامة، شهادة التخرج وغير ذلك في استمارة التسجيل في منصة التوظيف.بعد ذلك سيظهر أمامك صفحة جديدة عليك النقر على lien de telechargement.ثم اختيار formulaire.pdf، ثم اختيار ايقونة download.الطعن على عدم القبول أو رفض ملفات المترشحين

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي لها خاص بمسابقة التوظيف أنه يمكن للمرشحين الذين قد تم رفضهم وعدم قبوله في المسابقة التقديم بطعن في إدارة التربية الجزء الخاص بمصلحة التوجيه والامتحانات.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين