لجريدة عمان:
2024-10-01@23:16:53 GMT

السيد ذي يزن يفتتح ملتقى «معا نتقدم».. غدا

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

السيد ذي يزن يفتتح ملتقى «معا نتقدم».. غدا

استجابة لتوجيهات جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في مدّ جسور التواصل مع أبناء المجتمع عبر الحوارات المفتوحة وتفعيل دور المجتمع في صياغة الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية، تنظم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ملتقى «معا نتقدم» في نسخته الثانية، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

ويهدف الملتقى إلى التواصل والتفاعل بين الحكومة والمجتمع لتعزيز الثقة والشراكة، والاطلاع على السياسات والبرامج التنموية والمبادرات الحكومية، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمواطنين للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم ومشاركة اهتماماتهم مع المسؤولين في بيئة تشاركية لتبادل الآراء.

ويشارك صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب، في الجلسة الثانية للملتقى التي تقام بعد غدِ الاثنين والتي تهدف إلى فتح قنوات تواصل المباشر مع المشاركين وتلامس تطلعاتهم ومقترحاتهم، ويشارك في الجلسة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، وزير الإعلام، ومعالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل.

ويشارك في الملتقى موظفو القطاع العام والخاص، وطلبة دبلوم التعليم العام والجامعات والكليات، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأشخاص ذوي الإعاقة، والباحثين عن عمل، ويتضمن الملتقى العروض المرئية، والمعرض التفاعلي، وماراثون الأفكار الشبابية، والجلسات النقاشية.

وتشمل المحاور الرئيسية للملتقى: المجتمع والمواطنة، والتعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية، والرفاه والحماية الاجتماعية، والصحة إضافة إلى تطوير قطاع الشباب، وسوق العمل والتشغيل في ظل المنظومة الاقتصادية، والإعلام العماني.

ويتضمن الملتقي المعرض التفاعلي الذي يشمل برنامج التحول الرقمي الحكومي، والخطة الوطنية للحياد الكربوني 2050، والبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات، وكذلك برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، والبرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي، إضافة إلى البرنامج الوطني للتشغيل، والبرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي، كما يشتمل الملتقى على مبادرة صناع الأفكار التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب المبدعين للمشاركة بأفكارهم الإبداعية، وتدريب وتوجيه الشباب من قبل خبراء مختصين في المجالات المطروحة، وتبني أفكار الشباب لتحقيق التطلعات المستقبلية لرؤية «عمان 2040» بالإضافة إلى تعزيز الثقة المتبادلة بين المجتمع والحكومة.

ويتضمن اليوم الأول من الملتقى جلستين رئيستين يشارك فيهما أصحاب المعالي الوزراء حول تكامل مؤسساتهم مع مستهدفات رؤية «عمان 2040» وبيانات إحصائية مهمة حول القطاعات المعنية بهم، وأهدافهم الاستراتيجية وأهم المشاريع المقبلة، حيث تتحدث في الجلسة الأولى معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وسعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشيكلية، الرئيسة التنفيذية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وفي الجلسة الثانية سوف يتحدث معالي الدكتور هلال بن علي السبتي، وزير الصحة ومعالي ناصر بن خميس الجشمي، رئيس مجلس إدارة صندوق الحماية الاجتماعية إلى منظومة الحماية الاجتماعية، ومعالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية.

كما يتضمن اليوم الأول من الملتقى جلسة نقاشية مفتوحة مع أصحاب السعادة مشرفي البرامج الوطنية في المعرض المصاحب لملتقى «معا نتقدم»، تركز على تكامل وترابط البرامج الوطنية مع رؤية «عمان 2040»، ويشارك فيها سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وسعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل، وسعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي، وكيل وزارة الاقتصاد، وسعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري، رئيس هيئة البيئة، وسعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي، نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية «عمان 2040»، وسعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وسعادة محمود بن عبدالله العويني، أمين عام وزارة المالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وکیل وزارة فی الجلسة عمان 2040

إقرأ أيضاً:

ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة

يختتم الملتقى الـ11 لمديري مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير عبدالرؤوف الريدي، فعالياته في الغردقة غدا، تحت شعار «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي».

ملتقى «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي»

ويشارك في الملتقى مديري 29 فرعا لمكتبات مصر العامة من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إن مكتبات مصر العامة بالتعاون مع المحافظين، تسعى لعمل نادي تكنولوجيا المعلومات في كل مكتبة، إيمانا منها بأن التحول الرقمي والرقمنة أصبحت تمثل لغة العصر وحجر الأساس في أي تطوير جاري أو في عملية تطوير العمل، ورفع الأداء في مكتبات مصر العامة.

وأضاف الطايفي، أن التحول الرقمي أصبح يمثل وسيلة وغاية من وسائل الجمهورية الجديدة، جمهورية الإنجازات والمشروعات العملاقة، لتحقيق حياة كريمة حقيقية للإنسان المصري، والتي وضعت من بين أولوياتها الاهتمام بالتنمية البشرية وبناء الإنسان، وهو الهدف الرئيسي للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة وباقي محافظات الجمهورية.

منظومة مكتبات مصر العامة

وأوضح أنه يأمل أن يخرج الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة، بمجموعة من التوصيات والبرامج المقترحة للفترة المقبلة التي ستكون نواة حقيقية للانتقال بالمكتبات والمجتمع إلى عالم التحول الرقمي المواكب لثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أنّ منظومة مكتبات مصر العامة بداية من مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي خلال فترة كورونا، كان لها دور كبير ومتميز استطاعت من خلاله التغلب على تداعيات كورونا، في الوصول إلى المواطنين بالفعاليات والأنشطة المتنوعة أون لاين.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض “ويتيكس” بدورته الـ26
  • توصيات ملتقى دارفور
  • استثمارات الاقتصاد الأزرق محور نقاشات النسخة الخامسة من "ملتقى الدقم".. 20 أكتوبر
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • بينهم مصريون.. 260 فنانا يشاركون في ملتقى الشارقة للخط 11
  • 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ
  • ملتقى تضامني مع الأستاذ أيمن صندوقة
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • وزير المالية يفتتح مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت» بحضور كبار الاقتصاديين غدا