مسقط- الرؤية

شاركت أوكيوـ المجموعة العالمية المتكاملة للطاقةـ في القمة الدولية للصحة المهنية، والتي أقيمت تحت شعار "نحو التميز الصحي المستدام في بيئة العمل"، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وهدفت القمة في نسختها الأولى إلى تأسيس منبر عالمي للصحة المهنية في المنطقة، وذلك من خلال استعراض أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الصحة المهنية والصحة الصناعية، إذ سعت الفعالية لجمع قادة ومهنيين في مجال الصحة المهنية من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعارف، بما يُساهم في تعزيز حماية الموظفين  وتحسين بيئة العمل.

وسلط المؤتمر الضوء على جهود سلطنة عمان ودورها الحيوي في هذا الجانب على المستوى الإقليمي والعالمي، وذلك بمشاركة نحو 50 شركة ومنظمة محلية وعالمية، فضلًا عن مشاركة عدد من الخبراء والمختصين بمجال الصحة المهنية.

وتأتي مشاركة أوكيو في إطار التزام المجموعة بتعزيز الاهتمام بالصحة المهنية، وتبني أفضل الممارسات في هذا الجانب، حيث شاركت أوكيو كراع ماسي للقمة.

وشارك 4 من موظفي أوكيو المختصين في اللجنة الفنية التي تختص بالإشراف على البرنامج الفني وتقييم الأوراق ومراجعتها وتنظيم العروض التقديمية المقدمة في المؤتمر، فيما شارك مختصون من أوكيو في تقديم حلقة عمل حول الصحة الصناعية للتعريف بالمخاطر وتقييمها في الممارسة العملية، بهدف تطوير فهم شامل للصحة الصناعية وتزويد المشاركين بتقنيات التعرف على المخاطر وبناء الكفاءة في تقييم المخاطر وتعزيز التطبيق العملي من خلال دراسة الحالات، وتسهيل تبادل المعرفة والتواصل والاطلاع على الاتجاهات والتقنيات الناشئة.

وشاركت أوكيو أيضاً في المعرض الذي أقيم على هامش القمة، لاستعراض مبادرات الصحة المهنية والصناعية وإدارة الحالات الطارئة واستراتيجيتها في هذا الصدد، والتي تتمحور حول ثلاث ركائز رئيسية، تتمثل في تعزيز الصحة، والوقاية من الأمراض المهنية، والتعافي الصحي.

يشار إلى أن أوكيو تطبق المعايير الوطنية والدولية للصحة والسلامة المهنية في مختلف أصولها لتفادي الحوادث والمخاطر التي قد تهدد سلامة وصحة الموظفين  والمقاولين، وحفاظًا على أصول المؤسسات وحمايةً للبيئة وضمانًا لاستمرارية الأعمال.

كما تولي أوكيو أهمية قصوى للصحة المهنية في بيئة العمل، وتطبيق الاشتراطات والمعايير الوطنية والدولية، مع التزامها التام بالضوابط واللوائح المعتمدة والمطلوبة. وتعد أوكيو شريكًا أساسيًا في تعزيز الصحة المهنية على مستوى سلطنة عُمان، وهو ما يعزز من نشر هذه الثقافة في مختلف المجالات بشكل عام وفي قطاع النفط والغاز بشكل خاص.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن الصين على ثقة من أن القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون في أستانا ستساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في جميع البلدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لماو نينغ صباح اليوم الاثنين، حيث تابعت: "إن القمة المقبلة في أستانا هي الحدث الأكثر أهمية داخل منظمة شنغهاي للتعاون هذا العام".

إقرأ المزيد لافروف: مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي "محسومة"

ووفقا لها، سيجري الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال القمة تبادلا متعمقا لوجهات النظر مع رؤساء الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة حول قضايا تعزيز التعاون في مختلف المجالات في ظل الظروف الجديدة، وكذلك حول القضايا الراهنة الإقليمية والدولية.

وقالت متحدثة الخارجية الصينية: "إن الجانب الصيني واثق من تحقيق هذه القمة توافقا أكبر بين جميع الأطراف، وستبدأ فصلا جديدا من التعاون، وستقدم مساهمة إيجابية في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في جميع البلدان، فضلا عن المشاركة في بناء مستقبل مشترك للبشرية".

وكانت متحدثة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قد ذكرت في وقت سبق أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في الفترة من 2-6 يوليو الجاري في أستانا، وسيزور كل من كازاخستان وطاجيكستان زيارة دولة بدعوة من الرئيسين قاسم جومارت توكاييف وإمام علي رحمان.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3-4 يوليو، وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • إدارة مرفأ بيروت عقدت اجتماعاً فنياً بشأن نتائج وإجراءات تقريرين يتعلقان بتقييم الأمن والمخاطر الصناعية
  • أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين
  • من محمود عصمت وزير الكهرباء المحتمل؟
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان