وجّه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية من أجل ضخها في معارض أهلا رمضان 2024.

السلع في معارض أهلا رمضان 2024

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان 2024 بالمحافظات تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، وأكد أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة إضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين، إلى أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية تشارك في معارض أهلا رمضان وبركن خاص، مؤكدا على مديرى المديريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التي تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

من جانبه، قال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال، أن هناك توجيهات صدرت من وزير التموين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير وجّه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأشار كمال إلى توجيه الوزير بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدى تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق، والتشديد على أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقة التموينية التموين والتجارة الداخلية الزيت والسكر السلع الأساسية السلع التموينية الغرف التجارية القابضة للصناعات الغذائية المجمعات الاستهلاكية أذون أرصدة معارض أهلا رمضان وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تستمر أعمال صرف التموين والدعم المخصص لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع نحو 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد بشكل مجاني. 

هذا الدعم يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية والاضطرابات الاقتصادية العالمية،ويمكن للمواطنين التعرف على أسعار السلع المدعمة لزيادة وعيهم بما هو متاح لهم.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المنوط صرفها لجميع حاملي البطاقات التموينية، وفقًا للأتي:-

 

وصل سعر السكر 1 كيلو نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن 800 مللي من الزيت بلغ 30 جنيهًا.هذا وأن الصلصة 300 جم بلغت نحو 15.5 جنيه.هذا وأن المسلى الصناعي 800 جم سجلت 36 جنيهًا.كيس المكرونة من 7.75 جنيه.مرقة الدجاج العلبة كاملة سجلت 6 جنيهات.كما أن جبنة تتراباك من ربع كيلو نحو 14 جنيه.العدس المجروش نصف كيلو 21 جنيهًا.كيلو الدقيق المعبأ 18 جنيهًا.المسحوق العادي 800 جم نحو 25 جنيهًا.في حين أن صابون التواليت بلغ 7.50 جنيه.

 

صرف السلع المقررة للتموين لشهر يوليو الجديد

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف السلع تتم على نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما شملت نحو 64 مليون مواطن، إضافة إلى أن ذلك كان من خلال 21 مليون بطاقة، بما يتم توفير جميع السلع بمختلف الأصناف التي تُحددها الوزارة، والبالغ عدد أصنافها نحو 31 صنفًا، بقيمة سجلت الـ 4 مليارات جنيه، هذا وأن المخزون المدعم يكون مستمر لنحو 6 أشهر، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في الإحتياطي الإستراتيجي.

تشكيل الحكومة الجديد

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن تشكيل حكومة جديدة تضمن الكوادر الشابة بمختلف الوزارات ليقوموا بحلف اليمين، وجاء ذلك مع بداية صرف مقررات شهر يوليو للتموين، وكذلك صرف المعاشات لتكون بُشرى خير مع أول التشكيل المقرر في الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر