خلال اللقاء الذي جمع بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والمستشار الألماني، أولاف شولتز، في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الجمعة، التقطت الكاميرات رئيس الولايات المتحدة وهو يقرأ الملاحظات من ورقة موضوعة أمامه على إحدى ركبتيه، أثناء حديثه مع المستشار الألماني، مما يثير المزيد من التكهنات حول صحة الرئيس الأمريكي وضعف ذاكرته.

وظهر الرئيس الأمريكي وهو يتحدث وينظر إلى «شولتز»، ثم يحرك عينيه إلى الورقة، ليقرأ منها، ثم يعيد النظر إلى المستشار الألماني مرة أخرى، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز».

بايدن وشولتز يناقشان منع التصعيد في الشرق الأوسط

وبحث «بايدن» و«شولتز» جهود منع التصعيد في الشرق الأوسط، وشددا على ضرورة حماية المدنيين في غزة، وزيادة توصيل المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في القطاع، وأكدا على اتفقاهما بشأن التوصل إلى حل وسلام دائم من خلال إقامة دولة فلسطينية، مع ضمان أمن دولة الاحتلال الإسرائيلي.

صحة الرئيس الأمريكي تثير ضجة في واشنطن

وأثارت صحة جو بايدن جدل واسعاً بشأن قدرته على قيادة الولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسة ثانية، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، خاصةً بعدما تكررت أخطاؤه، خلال الأيام الأخيرة، أثناء الحديث في مؤتمراته الصحفية، في أسماء رؤساء بعض الدول.

زلات لسان جو بايدن لا تنتهي

وكان «بايدن» قال خلال مؤتمر جماهيري له أنه قابل الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، المتوفى منذ 30 عامًا، بدلًا من الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، كما قال أيضًا أنه تحدث مع المستشار الألماني الراحل، هيلموت كول، بدلًا من المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل.

وخرج جو بايدن في مؤتمر صحفي مدافعًا عن نفسه وعن صحته قائلًا إنه بحالة جيدة، وهو الأجدر بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي المستشار الألماني زلات لسان البيت الأبيض المستشار الألمانی الرئیس الأمریکی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

ملاحظات عن موازنة الـ2025 مسرّبة.. توضيح مهّم من الشامي

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سعادة الشامي في بيان ان ما نشر في احدى الصحف حول مشروع موازنة 2025 هو جزء من ملاحظات مفصّلة أرسلها الى مجلس الوزراء.         وجاء في البيان: "تلقيت بعض الاتصالات تسألني إذا كنت قد كتبت مقالاً في إحدى الصحف يتعلق بمشروع موازنة 2025. وللتوضيح، فإن ما نُشر هو جزء من ملاحظات مفصّلة كنت قد أرسلتها إلى مجلس الوزراء لتُبحث خلال مناقشة مشروع الموازنة وعلى طاولة مجلس الوزراء وليس في الإعلام. ولكن شاء أحدهم أن يسربها إلى الإعلام لغرضٍ في نفسه. فأنا لا أتورع عن كتابة اسمي على المقال إذا أردت نشره، ولديّ من الجرأة ما يكفي لأتبنى أي موقف دون مواربة أو أن أسرب أي خبر تحت أسماء مستعارة أو بناءً على مصادر".

مقالات مشابهة

  • ملاحظات عن موازنة الـ2025 مسرّبة.. توضيح مهّم من الشامي
  • شرف الدين بعد لقائه ميقاتي: الاجواء ايجابية وسيضعها دولة الرئيس على سلم الأولويات
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • متحدث الرئاسة: لقاء الرئيس السيسي ونظيره الألماني شهد التباحث حول مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية
  • تزامنا مع زيارة الرئيس الألماني لـ مصر.. ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • الرئيس الألماني: مصر تحمل عبئا كبيرا من خلال استضافة ملايين اللاجئين
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • رئيس المنظمة المصرية الألمانية يوضح أهمية وأهداف زيارة الرئيس الألماني لمصر (فيديو)
  • الرئيس السيسي يستقبل نظيره الألماني في قصر الاتحادية
  • شيخ الأزهر خلال لقائه بوريل: هل هناك حل للمهزلة التاريخية الكبرى في غزة؟