بوابة الوفد:
2024-07-06@16:06:05 GMT

في حفل مئويته.. محطات بحياة الكاتب محمد عبدالجواد

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

قال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الكاتب الصحفي الكبير محمد عبدالجواد ليس بغريبًا على نقابة الصحفيين فهو شغل منصب وكيل النقابة منذ عام 1981 حتى عام 1985، مع الراحل الكاتب الصحفي صلاح عيسى، كما أنه شغل منصب مستشارًا إعلاميًا للرئيسين محمد أنور السادات ومحمد حسني مبارك.
 

"الصحفيين" تحتفل بمئوية الكاتب الصحفي محمد عبدالجواد فتح باب الاشتراك في مشروع علاج "الصحفيين" من 8 إلى 15 فبراير

وأكد سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الكاتب محمد عبدالجواد هو الوحيد على قيد الحياة، الذي بلغ من العُمر 100 عام، والذي يوافق اليوم مولده في 10 فبراير عام 1924، في محافظة سوهاج.

 

وتابع: "التحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة فؤاد الأول، القاهرة حاليًا، وتخرّج عام 1947، وعمل في أكثر من مؤسسة صحفية، ثم التحق بنقابة الصحفيين في 26 سبتمبر عام 1955، ويحمل العضوية رقم 321، وقتما كان اسمها لجنة القيد والتأديب، وكان حسين فهمي هو نقيب الصحفيين آنذاك، وسكرتير عام النقابة صابر أبو المجد.
 

جاء ذلك خلال حفل نظّمته نقابة الصحفيين بعنوان "مئوية الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد عبدالجواد"، وعلى هامشه احتفلت النقابة بقيد دفعة جديدة من الصحفيين المُلتحقين بجدول تحت التمرين، وأصرّت على تنظيم يوم من تواصل الأجيال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبدالجواد مستشار ا إعلامي ا محمد أنور السادات محمد حسني مبارك نقابة الصحفیین محمد عبدالجواد الکاتب الصحفی

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما

سرايا - أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان وطفلهما في قصف على مخيم النصيرات.


وباستشهاد جحجوح وزوجته، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 158.

ويوم أمس استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.


إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158إقرأ أيضاً : "وجبة معكرونة كلفتها 60 شيكل" .. فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو إقرأ أيضاً : لحظات مؤلمة لأب فلسطيني يودع طفله الوحيد - فيديو


مقالات مشابهة

  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • أنباء عن اختيار عزت إبراهيم رئيسا لـ"العامة للاستعلامات"
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • جريدة الرؤية تنعى الكاتب الصحفي حمد العلوي
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية