لندن-راي اليوم أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أوليغ غورينوف، مساء أمس الأربعاء، أن مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “إف-16” هاجمتا الليلة الماضية مستودعات في محافظة دمشق، مما أدى إلى إصابة جنديين سوريين، بحسب سبوتنيك. وقال غورينوف خلال إفادة صحفية: “من الساعة 00.26 إلى الساعة 00.36، شنت مقاتلتان من طراز “إف-16″ تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية على مستودعات تقع في محافظة دمشق، مما أسفر عن إصابة جنديين سوريين وإلحاق أضرار مادية”.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية في وقت سابق عن إصابة عسكريين اثنين في عدوان إسرائيلي على بعض النقاط بمحيط العاصمة دمشق. وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني قالت وزارة الدفاع السورية على لسان مصدر عسكري تابع لها أنه “حوالي الساعة 00:25 من فجر اليوم الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق”. وأضاف المصدر أن: وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية. وفي 2 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت الدفاع السورية تصدي دفاعاتها الجوية لعدوان إسرائيلي مماثل من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص. وتشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرّر إسرائيل التأكيد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه

أفاد مصدر من النادي الأهلي بأن مدافع الفريق، أكرم توفيق، سيغيب لفترة بسبب إصابته التي تعرض لها خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، ليتوج الفارس الأبيض باللقب الخامس في تاريخه.

وأشار المصدر خلال تصريحات صحفية، إلى أن توفيق يعاني من التهابات في منطقة الحوض، ويحتاج إلى نحو أسبوع للتعافي، مشيؤا إلى أن الإصابة ليست خطيرة ولا تدعو للقلق.

وسيقوم الجهاز الطبي بالنادي بتحديد البرنامج العلاجي المناسب بناء على نتائج الأشعة، وبعد ذلك سيتحدد مدة غياب اللاعب عن الملاعب.

عاجل.. ريال مدريد يُعلن تفاصيل إصابة كورتوا ومدة غيابه فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون

وفي سياق آخر، قرر المدرب السويسري مارسيل كولر منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة أسبوع، نظرا لعدم وجود مباريات حالية للأهلي.

وسيبدأ الفريق بعدها استعداداته لمواجهات كأس السوبر المصري في الإمارات، بالإضافة إلى مباراة العين الإماراتي المقررة في 29 أكتوبر الجاري ضمن بطولة كأس الإنتركونتنينتال.
 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يكشف لـCNN طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه
  • المضادات السورية تتصدى لطائرة مسيرة في سماء ريف دمشق
  • دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر ودونجا
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر ونبيل دونجا