قصة حب كبيرة نشأت بين الموسيقار بليغ حمدي والفنانة وردة الجزائرية، ولمعت حكايتهما في الوسط الفني بالكامل وقتها، وكُللت بالزواج رغم المعوقات التي كانت بينهما، لكنها انتهت بالانفصال بعد 6 سنوات، وكانت تلك العلاقة هي الوقود الذي استوحى منه بليغ معظم مشاعره وأحاسيسه وإبداعه، ومنها ما غنته وردة وغناه غيرها من ألحانه.

حكاية بليغ حمدي ووردة.. قصة حب بدأت بأغنية 

بدأت شرارة الحب بين الموسيقار بليغ حمدي عندما ذهب إليها للمرة الأولى ليحفظها لحن أغنية «يا نخلتين في العلالي»؛ وهو ما أوضحه الإعلامي وجدي الحكيم، خلال تصريحات سابقة له، لأنه كان حاضرا في اللقاء: وقال «بليغ حمدي بعد اللقاء قال لي إنه لم ينجذب لأي امرأة إلا عندما رأى وردة لأول مرة».

الفنانة وردة: كان بيصحيني كل يوم على وردة

وفي لقاء تليفزيوني سابق روت الفنانة وردة الجزائرية موقفا يدل على مدى حب بليغ حمدي لها إذ قالت: «لو بليغ حوش المبالغ اللي صرفها عليا في الورد، كان بليغ مات مليونير، إنما هو فنان، كل يوم يصحي مراته بالورد، كلمة تتقال للحق في ذكراه»، معلقة على سؤال المذيع «كان بيحبك أوي صح؟، وأنا كمان كنت بحبه».

أغانٍ عدة قدمها الموسيقار بليغ حمدي للفنانة وردة، ليعبِّر لها عن مدى حبه، وكان من بينها كلمات أغنية «العيون السود»: «قد اللي جاي من عمري بحبك.. قد اللي فات من عمري بحبك.. وشوف قد إيه بحبك»، وكتب بعد فراقها «بودعك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وردة وردة الجزائرية بليغ حمدي بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة

قال الموسيقار يحيى الموجي نجل الموسيقار الراحل محمد الموجي، إنه اكتسب خبرات كثيرة من والده في طريقة التعامل مع نجوم الغناء، والفرقة الموسيقية، كما اكتشف موهبته في العزف على العود وهو في سن التاسعة من عمره دون تعليم، وبعدها اصطحبه والده وقدم له في معهد الكونسرفتوار واختار آلة الكمانجا.

شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024

وتحدث يحيى الموجي في اتصال هاتفي مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، عن الفنانة نجاة الصغيرة، مؤكدًا على أنها تتمتع بصحة جيدة، ولكنها لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح لتقديم فقرة غنائية كاملة.

وأشار يحيى الموجي إلى أن مشاركة نجاة الصغيرة في حفل بالسعودية، كان أثناء تكريمها عن مجمل أعمالها الفنية، منوهًا أنها كانت ترفض الظهور في الإعلام.

وأضاف الموسيقار يحيى الموجي، قائلًا: "نجاة ترفض المشاركة مرة أخرى في الحفلات للحفاظ على شكلها وتاريخها والناس اتعودت على شكلها ومش عايزة تغير صورتها عند جمهورها، ومازعلتش من التعليقات على ظهورها خلال تكريمها في السعودية".
 

مقالات مشابهة

  • قوات ‘‘حمدي شكري’’ تحرق قوارب صيد في لحج.. ومصادر تكشف السبب!!
  • لقاء سويدان تجري عملية جراحية.. ربنا يقطعها عادة
  • «ربنا يقطعها عادة».. لقاء سويدان تعلن عن خضوعها لعملية جراحية
  • شيكابالا والجزيري على رأس غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • هنا الزاهد: بحبك وقصة حب هما أكثر فيلمين يصفان حياتي
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • مليونير بريطاني يحرق قصره نكاية في زوجته
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف