شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 5 مجالات لاستخدام التكنولوجيا المالية للشركات غير المصرفية، حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، المجالات الأساسية اللازمة لاستخدام التكنولوجيا المالية في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، التي تلتزم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 مجالات لاستخدام التكنولوجيا المالية للشركات غير المصرفية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 مجالات لاستخدام التكنولوجيا المالية للشركات غير...

حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، المجالات الأساسية اللازمة لاستخدام التكنولوجيا المالية في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، التي تلتزم بها هذه الجهات، ومنها:

1- مجال عمليات التحديد والتحقق والمصادقة إلكترونيًا.

2- مجال عمليات التعرف على العميل إلكترونيًا.

3- مجال عمليات إبرام عقود على منتجات مالية غير مصرفية إلكترونيًا.

4- مجال عمليات التسجيل والحفظ والاسترجاع من السجلات الرقمية إلكترونيًا.

5- تحدد هيئة الرقابة المالية المجالات الأخرى التي يجوز فيها استخدام التكنولوجيا المالية في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأقرت هيئة الرقابة المالية، ضوابط لتسريع وتيرة عملية التحول الرقمي اللازمة لإتمام المعاملات المالية غير المصرفية بشكل إلكتروني وهو ما يدعم ويتسق مع رؤية الهيئة لتحقيق الشمول التمويلي والاستثماري والتأميني، وتدعم رؤية مصر لتحقيق الشمول المالي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي بما يمكن فئات المجتمع المختلفة بالاستفادة من الخدمات المالية غير المصرفية، بما يرفع من كفاءة الاقتصاد المصري، ويعزز من قدرة النظام المالي على تعبئة المدخرات وإعادة ضخها في شرايين الاقتصاد للكيانات الاقتصادية من خلال حلول تمويلية واستثمارية وسيطة، لتحقيق نمو اقتصادي غني بالوظائف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المالیة غیر المصرفیة إلکترونی ا

إقرأ أيضاً:

الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الملتقى الرابع لنادي الموارد البشرية، خلال العام الجاري، تحت عنوان «الاقتصاد القائم على المهارات: خارطة الطريق المستقبلية لإعادة تأهيل القوى العاملة»، وذلك بحضور ومشاركة قرابة 300 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمختصين والمهتمين، من قطاعات العمل كافة.
واستضاف الملتقى، الذي عقد افتراضياً بالتعاون مع شركة «SHL»، الدكتور ديفيد إدواردز، رئيس استشارات حلول المواهب في الشرق الأوسط لدى الشركة، حيث سلط الضوء على محاور عدة منها: «التوظيف والتنقل المستند إلى المهارات، والمهارات القائمة على البحث والريادة الفكرية»، مؤكداً أهمية الاستثمار في تأهيل المهارات والارتقاء بها للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل المتطور.
من جانبه قال محمد فريد مدير عام شركة SHL، لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن المؤسسات التي تستثمر في موظفيها، تضمن مكانها في اقتصاد المستقبل.
ولفت إلى أن مستقبل العمل يدور حول المهارات، وفي ظل اقتصاد عالمي سريع التغير، فإن المؤسسات التي تعطي الأولوية لإعادة تأهيل القوى العاملة لديها، ستكون هي المتصدرة وتقود المسيرة. (وام)

مقالات مشابهة

  • غيث: ضعف الخدمات المصرفية هو سبب توسع عمليات السوق الموازية لبيع العملات
  • الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • بعد انفجار «الأيربودز» في أذن فتاة.. اعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام السماعة
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"