الثورة نت|

اطّلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء لقائه اليوم وزير التعليم الفني والتدريب المهني بحكومة تصريف الأعمال غازي أحمد علي محسن، على سير نشاط الوزارة والوحدات التابعة لها.

وأشار الوزير غازي، في اللقاء الذي حضره وزير الدولة أحمد العليي، إلى سير تنفيذ الخطة السنوية للوزارة للعام الساري 1445هـ على مستوى ديوان الوزارة والكليات والمعاهد التابعة لها وكذا صندوق تنمية المهارات.

وتطرق إلى تنفيذ البرامج والمشاريع التي تضمنتها الخطة خاصة ما يتصل بالرؤية الوطنية وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد بالرغم من التحديات والإشكاليات التي تواجه الوزارة والجهات التابعة لها جراء تداعيات العدوان والحصار منذ مارس 2015م.

وفي اللقاء أكد الدكتور بن حبتور، على الأهمية التي يحتلها قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في خارطة التعليم والتنمية البشرية على المستوى العالمي.

ولفت إلى حرص الحكومة على تحقيق قوة حضور هذا القطاع وتطوير دوره في خدمة متطلبات التنمية وسوق العمل المحلي والإقليمي.

ونوه رئيس حكومة تصريف الأعمال، بمستوى الأداء العام لكليات المجتمع ومعاهد التدريب التابعة للوزارة ودورها البارز في تعليم وتأهيل شريحة واسعة من الشباب والشابات في عدد متنوع من التخصصات الفنية والمهنية.

وأشار إلى حرص الحكومة على تعزيز الطاقة الاستيعابية لهذا القطاع وتحقيق دورها المهم في خدمة التنمية البشرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تصریف الأعمال

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن يوم 30 يونيو الجاري، هو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من العام 2024، والمتمثلة بتحقيق معدل نمو 1% في أعداد المواطنين في الوظائف المهارية لدى الشركات التي يعمل لديها 50 موظفا فأكثر وفق قرارات مجلس الوزراء المنظمة لذلك.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ستبدأ اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، بالتحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المستهدفات المطلوبة منها تمهيدا لتطبيق المساهمات المالية المقررة بحق الشركات غير الملتزمة.
وأشادت الوزارة بالشركات التي حققت معدل النمو المطلوب منها، مؤكدة ضرورة تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تحافظ الشركات على نسب النمو، التي حققتها مع حلول 30 يونيو الجاري.
وجددت الوزارة ثقتها بقدرة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها في ظل ما تشهده الدولة من نمو اقتصادي متسارع في كافة مجالات الأعمال، مبينة أن وجود المواطنين في وظائف القطاع الخاص حقق قيمة مضافة ونوعية لقطاع الأعمال، وساهم في نمو أعمال الشركات.
ودعت الشركات التي لم تحقق المستهدفات إلى الآن، إلى الاستفادة من المنصة الإلكترونية لبرنامج "نافس" التي تزخر بالمواطنين الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات من أصحاب الكفاءات المستهدفة بالتعيين.
وأشارت إلى أهمية التزام الشركات بمستهدفات التوطين التي تحظى بالأولوية القصوى لدى حكومة دولة الإمارات، كونها تنعكس على تحقيق الأهداف الاقتصادية، والتوجهات الطموحة للدولة للمرحلة الاقتصادية المقبلة التي تشهد منح أولوية رئيسة لتمكين رأس المال البشري الوطني.
(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • مالية الدبيبة: لهذه الأسباب تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • الاعلى لأمازيغ ليبيا: نواجه حربا عرقية وقبلية تشنها تصريف الأعمال ويقودها الطرابلسي
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة