كشف إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، عن تطلعات ساحل العاج خلال نهائي كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها بلاده.

تشكيل قطر أمام الأردن في نهائي كأس آسيا

ومن المقرر أن يلعب منتخب كوت ديفوار أمام نيجيريا في المباراة التي تنطلق في العاشرة من مساء القاهرة، غدًا الأحد، والتي يستضيفها ملعب "إبيمبي الأولمبي".

وأكد مدرب كوت ديفوار على أن مواجهة نيجيريا نيجيريا تعد فرصة كبيرة للفوز بنهائي كأس الأمم الإفريقية.

تصريحات مدرب كوت ديفوار

تحدث إيميرس فاي في المؤتمر الصحفي قبل لقاء نيجيريا، حيث قال: "بالتأكيد، نمتلك لدينا كبيرة لتحقيق الكأس في أرضنا، فنحن نعلم أنه من الصعب جدًا الفوز بالكأس عندما نكون المضيفين، لذلك نحن نستعد لتحقيق هذا الإنجاز بكل جدية".

وتابع مدرب كوت ديفوار تصريحاته: "بالنسبة لي على المستوى النفسي، ورغم اختلاف خلفياتنا، أود أن أقول إن الفريقين في نفس المستوى، لقد خضنا رحلة صعبة في البداية، لكننا اكتسبنا القوة مع تقدم المنافسة".

وأكمل فاي: "استعادة الثقة وتشكيل فريق وخلق صلابة دفاعية، يعد أهم شيء بالنسبة لنا بعد دور المجموعات، ونحن نستحق أن نتواجد في المباراة النهائية".

وأردف: "بالطبع الكل يريد المشاركة في المباراة النهائية، ولكننا سنقوم بتقييم الأمر هذا المساء لنرى من سنبدأ معه، بالنسبة لي، وجود هذه المجموعة يمثل قوة للمنتخب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوت ديفوار ساحل العاج نيجيريا تصريحات مدرب كوت ديفوار مدرب کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"

وجد المدرب لوتشانو سباليتي نفسه في وضع صعب لدرجة أنه لم يكن حاسما بشأن مستقبله مع منتخب إيطاليا، وذلك بعد خسارة "الأتزوري" أمام سويسرا 0-2 أمس السبت في ثمن نهائي "يورو 2024".

وقدم "الأتزوري" مباراة سيئة بكافة المعايير ضد منتخب سويسري استحق عن جدارة بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما سيطر منذ الثانية الأولى، وسط عجز رجال سباليتي الذين كانوا غير قادرين لفترات طويلة عن تجاوز منتصف الملعب.

إقرأ المزيد سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)

واعتبر سباليتي بعد اللقاء أن "الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط. عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم (في التحرك والانطلاق) متدنية على غير عادة".

وتابع في حديث لتلفزيون "راي" الإيطالي "بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر".

وأجرى سباليتي ستة تغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها منتخبه نقطة التعادل 1-1 في الوقت القاتل ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول "قمت بالتغيير اليوم (أمس) بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين"، مقرا "لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس"، مضيفا "من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى".

واعتبر أن "هذه التجربة، هذا الإقصاء، يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها".

ولدى سؤاله عما إذا كان سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا الذي كان حاضرا في المدرجات أمس السبت، أجاب سباليتي "المسؤولية تقع دائما على المدرب لأنني من يتخذ القرارات. لطالما تصرف غرافينا بشكل جيد معي.. سنتحدث وسنرى ما سنقوله لبعضنا البعض. جميع المدربين مسؤولون عن النتائج التي تسجل في الملعب".

وكرر سباليتي الذي تسلم مهمة الإشراف على المنتخب الإيطالي في سبتمبر 2023 بعد القرار المفاجئ لروبرتو مانشيني بترك منصبه: "أتحمل مسؤولية ما حصل. أنا من اختار الفريق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وليامز يعلق على لعبه "حجر ورقة مقص" مع لامين يامال
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • سابالينكا تعلن انسحابها من بطولة ويمبلدون
  • يامال يعلق على مواجهة اسبانيا والمانيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا