عربي21:
2024-07-12@12:29:25 GMT

تحذيرات فلسطينية وعربية من مخاطر هجوم الاحتلال على رفح

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

تحذيرات فلسطينية وعربية من مخاطر هجوم الاحتلال على رفح

تصاعدت وتيرة التحذيرات الفلسطينية والعربية من مخاطر توسيع الاحتلال لعدوانه العسكري البري، إلى مدينة رفح التي يقطن فيها أكثر من مليون نازح، تزامنا مع ارتفاع حدة تهديدات قادة الاحتلال والكشف عن المصادقة على عملية عسكرية في المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي إن "أي عمل عسكرية في المدينة المكتظة بأكثر من 1.

4 مليون فلسطيني، سيؤدي إلى مجزرة وحمام دم".

وشدد الصوفي على أن المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح لا تكفي إلا 10% من سكان المدينة، منوها إلى أن رفح بصدد مواجهة مجاعة وحالة عطش كبيرة نتيجة نقص الإمدادات.

وناشد المجتمع الدولي وكل ضمير حي، لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وبهذا الصدد، حذرت حركة حماس من خطورة ارتكاب الاحتلال لمجازر واسعة ومروعة في مدينة رفح، مؤكدة أن موقف الإدارة الأمريكية بعدم دعمها للهجوم على رفح لا يعفيها من المسؤولية القانونية والسياسية الكاملة عن تبعات هذا الهجوم وما سيترتب عنه من مجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل.


وأشارت حركة حماس في بيان، إلى أن واشنطن توفّر للاحتلال دعماً مفتوحاً بالسلاح، الذي يُقتل به الشعب الفلسطيني على مدار الساعة.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومجلس الأمن الدولي إلى التحرك العاجل والجاد للحيلولة دون ارتكاب الاحتلال وقادته النازيين الجدد، إبادة جماعية في مدينة رفح بهدف تهجير شعبنا الفلسطيني، الذي أفشل بصموده وتضحياته وتمسكه بأرضه أهداف الاحتلال النازي.

وعلى الصعيد العربي، حذرت وزارة الخارجية السعودية من العواقب الخطيرة لاقتحام وغزو مدينة رفح، آخر ملجأ لمئات الآلاف من النازحين من غزة، الذين فروا من العدوان الإسرائيلي الهمجي.

وأوضحت المملكة السعودية في بيان لها، أنها تعارض بشكل قاطع الترحيل القسري للشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الخارجية الأردنية من خطورة تنفيذ الاحتلال عملية عسكرية برفح، التي تؤوي عددا كبيرا من النازحين الفلسطينيين.


من جهتها، ذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن الهجوم البري الذي أعلنته إسرائيل على رفح، سيكون كارثيا وندعوها إلى الوقف الفوري لهذا الهجوم".

ولفتت المنظمة الدولية إلى أنه "لا يوجد أي مكان آمن في غزة، وفرقنا الطبية ومرضانا أجبروا على إخلاء 9 مرافق رعاية صحية في قطاع غزة".

ودعت جميع الحكومات بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتحقيق وقف كامل ومستدام لإطلاق النار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التحذيرات الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال رفح الحرب تحذيرات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى

كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف المدفعي والجوي على جميع أحياء مدينة غزة، بالتزامن مع سيطرة دبابات الاحتلال على معظم المحاور الرئيسية في المدينة، ترافق ذلك مع منع سيارات الإسعاف من نقل الشهداء والجرحى، من داخل المنازل والبنايات السكنية التي تتعرض لقصف متواصل منذ عدة أيام.
وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، أن 70% من أحياء مدينة غزة، تعيش على وقع عمليات القصف الجوي والمدفعي العنيف منذ عدة أيام، مؤكداً وجود عشرات الشهداء في الشوارع والأزقة لم تستطع سيارات الإسعاف الوصول إليهم، بسبب كثافة القصف الإسرائيلي وسيطرة دبابات الاحتلال على معظم المحاور التي تؤدي إلى مستشفيات الأهلي العربي والشفاء والإندونيسي، يتزامن القصف المكثف على الأحياء السكنية مع النقص الحاد في المواد الغذائية والتموينية.
أخبار متعلقة العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلةاستشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوموحذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من خطورة الوضع الصحي في مستشفيات شمال قطاع غزة، مع استمرار القصف والمجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن كل مستشفيات شمال القطاع ستتوقف عن تقديم الخدمات الطبية خلال الساعات القادمة، بسبب نفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار في حي الرمال وسط مدينة غزة
  • محور سنار .. تفاصيل يوم دامي
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • اليمن.. إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة
  • قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني يعلن انتشال جثامين شهداء في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية
  • عاجل| الدفاع الإسرائيلي: نواجه مخاطر عديدة في غزة والضفة وعلى الحدود الشمالية
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل