الوطن:
2024-07-01@20:15:36 GMT

خالد النبوي يعيش أزمات فاتن حمامة في إمبراطورية ميم

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

خالد النبوي يعيش أزمات فاتن حمامة في إمبراطورية ميم

يترقب الجمهور انطلاق عرض مسلسل إمبراطورية ميم في شهر رمضان، للوقوف على التغييرات التي طرأت على العمل الدرامي وكيفية اختلاف المعالجة الفنية عن الفيلم السينمائي الذي تم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري حسب استفتاء النقاد عام 1996.

قصة إحسان عبدالقدوس

خلال الفيلم السينمائي كانت الأم فاتن حمامة تتولى مسؤولية 6 من الأبناء بمفردها بعد وفاة زوجها، ولكن مع المسلسل المرتقب يتولى الفنان خالد النبوي مسؤولية عدد كبير من الأبناء مع اختلاف أعمارهم، الذي يضعه في كثير من المواقف الصعبة.

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبي، مايان السيد، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، إلهام صفي الدين، ومن الأطفال منى زاهر وآدم وهدان، وعن قصة الأديب إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رمضان 2024 مسلسل إمبراطورية ميم خالد النبوي إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

ومن المقرر أن يشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • مدحت صالح ينشر صورا من حفله أمس بالأوبرا
  • الفيلم السينمائي
  • فيلم أهل الكهف.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • اليوم.. مدحت صالح يحيي أحدث حفلاته الغنائية بالأوبرا