كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، موجه إلى رئيس الوزراء ورئيس حماية المستهلك، بشأن ارتفاع أسعار السيارات.

وقال محمد الجبلاوي، في طلب الإحاطة: يوجد استغلال وتوحش من تجار السيارات وتعمد في زيادة الأسعار بمبالغ مضاعفة واحتساب الدولار بـ 70 جنيهًا واستغلال قرار الحكومة بوقف استيراد السيارات لعدم الضغط على الموازنة العامة لمصالحهم في زيادة الأسعار.

وأضاف "الجبلاوي" أن هناك عملية تسقيع للسيارات وبيعها بسعر أعلى ومضاعف لسعرها الأصلي، مضيفا أن هناك بعض التجار يتعمدون تعطيش السوق بالنسبة للموديلات الجديدة لتحقيق مكاسب غير شرعية تصل إلى ضعف ثمن السيارة من المصنع.

وطالب النائب، في طلب الإحاطة، بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة من رئيس الوزراء وجهاز حماية المستهلك لضبط السوق واعتدال أسعار السيارات، مطالبًا بتحويل طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة أو الجلسة العامة لمناقشته في أقرب وقت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النائب محمد الجبلاوي لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أسعار السيارات حماية المستهلك رئيس الوزراء الدولار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024

سجلت أسعار الدواجن اليوم السبت 29-6-2024 في بورصة الدواجن، انخفاضا خلال بداية التعاملات اليوم، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب بسبب الاهتمام باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك توافر المعروض في الأسواق وتراجع أسعار الأعلاف.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

ووفق الأسعار المعلنة من قبل بورصة الدواجن، سجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 80 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة بتراجع 5 جنيهات عن أخر سعر لها، بينما تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 و100 جنيه.

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 114 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 125 و130 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي  

وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 125 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات  

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 72 جنيهًا على أرض المزرعة.

وأوضح مينا عريان أحد أصحاب محلات الدواجن في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الأسعار تتغير بشكل يومي خاصة وأن الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب.

مقالات مشابهة

  • مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار والريال السعودي في اليمن إلى هذا الحد
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024
  • تبدأ من 40 ألف جنيه.. أسعار السيارات في سوق «المستعملة»
  • ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار بصنعاء إلى هذا الحد
  • ‘‘ارتفاع أسعار صرف الدولار في صنعاء إلى 1800 ومساواته مع عدن’’ .. وثيقة منسوبة للبنك في صنعاء تثير فزع المواطنين والكشف عن حقيقتها