اللاذقية-سانا

نظمت جمعيتا إيثار الخيرية والنحالين بالتعاون مع مديرية الزراعة باللاذقية اليوم حملة تشجير في جبل زغرين بريف المحافظة، تم خلالها غرس نحو 300 شجرة من أصناف مختلفة.

وتهدف الحملة إلى زيادة المساحة الخضراء وإعادة تأهيل الأراضي التي تعرضت للحرائق واعتداءات الإرهابيين خلال الفترة الماضية، والتشجيع على العمل التطوعي، والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وفق مديرة جمعية إيثار، دعد العجي، لافتة إلى أنه شارك في الحملة عدد من المتطوعين من مختلف الأعمار.

وأشار المهندس نبراس داؤود رئيس جمعية النحالين إلى أهمية حملة التشجير وزيادة مساحة الغابات الرحيقية المتضررة، موضحاً أنه تمت زراعة عدد من أشجار الغار والقطلب والروبينيا والأكاسيا والصنوبر الثمري والكينا، ما يسهم في زيادة المساحة التي يستفيد منها النحالون في عملهم.

بدوره لفت المهندس نور ريا، رئيس شعبة حراج قسطل المعاف إلى أن مديرية الزراعة تدعم الجمعيات الأهلية في حملات التشجير، من خلال تزويدها بالغراس والأدوات، وتحديد المواقع والإشراف على العمل، مشيراً إلى أن موقع جبل زغرين هو واحد من ثمانية مواقع ضمن خطة التحريج لعام 2023-2024، والتي بدأت منذ شهر تشرين الأول الماضي.

المتطوعة سحر إسبر بينت أن مشاركتها في الحملة فرصة للمساهمة في حملات التشجير والتأكيد على دور الجميع في حماية البيئة والحفاظ على الغطاء النباتي، بينما عبر الطفلان لؤي ولور داؤود عن سعادتهما بالمشاركة للتعبير عن حب الطبيعة وأهمية الحفاظ عليها.

علاء ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف

تواصل أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية بحزب الشعب الجمهوري، تنفيذ الحملة التوعوية للكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، في محافظتي بني سويف وأسيوط، بالتنسيق مع مستشفى بهية.

حزب الشعب الجمهوري

وتهدف الحملة إلى توعية السيدات، والحد من انتشار المرض من خلال الكشف المبكر.

واكد الحزب كامل دعمه ومساندته للسيدات المصريات العظيمات المثابرات محاربات سرطان الثدي، ويدعو جميع السيدات بإجراء الكشف المبكر لسرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن.

الحملة التوعوية

تأتي هذه الحملة التوعوية للكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي بالتنسيق بين حزب الشعب الجمهوري ومستشفى بهية، في كل المحافظات، في الفترة من يونيو الحالي وحتى أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • ضغوط من المانحين الديمقراطيين بعد الأداء الضعيف في المناظرة
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف