ضبطت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، طن دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحررت 21 محضرًا خلال الحملات التفتيشية بمراكز المحافظة.

ضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك

ومن جهته، أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنّ المديرية ممثلة في إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بالاشتراك مع الجهات المعنية «الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن»، نفذت حملة تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك، بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ضبط دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك 

وأضاف أنّ الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 21 محضرًا وضبط طن دواجن ولحوم، ما بين لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ولحوم وكبدة مجمدة ودواجن ودهون مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحُررت المحاضر اللازمة واتخذت الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري لحوم دواجن صالحة للاستهلاک دواجن ولحوم

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

وفى وقت سابق تمكن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، من خلال شن حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

وفى سياق اخر فقد أقدمت سيدة على إشعال النيران في نفسها، محاولة إنهاء حياتها بإحدى الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

سيدة تشعل النيران في نفسها بالجيزة 

وورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشعال سيدة للنيران في نفسها محاولة إنهاء حياتها في أحد الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع البلاغ، لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على السبب وراء إشعال السيدة النيران في نفسها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة أخري قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، بمعاقبة أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة ابن عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

وكشف أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من “يوسف أ”و"هشام أ" و"محمود أ" و"فوزي أ" لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه “محمد س” عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غضبه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم