قصة هند رجب هزت العالم، إذ لم تتوقف مناشدات العثور عليها بعد انقطاع أخبارها تماما مع مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها في 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

اعلان

عثر صباح اليوم على جثمان هند بنت الست سنوات، وخمسة من أفراد أسرتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة) في سيارة حاصرتها الدبابات الإسرائيلية في محيط "دوار المالية" بحيّ تل الهوى، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها هي وابنة خالها ليان (14 عاماً).

وأثارت حكاية هند التعاطف وهزت ضمير العالم، حين نشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيلاً صوتياً، يسمع فيه صوت ابنه خالها الطفلة ليان وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها، وتقول: "عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة"، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par PalestineRCS (@palestineredcrescent)

قُتلت ليان وهي تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال طالبة النجدة، في حين بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها الدبابات والجنود.

عندما عاود فريق الهلال الأحمر الاتصال، كانت هند هي التي تجيب، صوتها غير مسموع تقريباً وغارقة في الخوف.

وسرعان ما يتضح أنها الناجية الوحيدة في السيارة، وأنها لا تزال في خط النار، يقول لها الفريق: "اختبئي تحت المقاعد. لا تجعلي أحدا يراك".

وخرجت إثر ذلك مركبة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر لإنقاذها، ليُفقد أثرها لمدة 12 يوماً، في منطقة تل الهوى بمدينة غزة.  

واليوم أعلن الهلال الأحمر أن الجيش الإسرائيلي تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها للموقع، حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند، رغم الحصول على تنسيق مسبق، للسماح بوصولها إلى المكان.

حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم واسع محتمل ترتيب ثياب أطفال تمثل آلاف القتلى في غزة على طول مسافة 5 كلم من شاطئ إنجليزيمتهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد"

ودعت حركة حماس في بيان لها اليوم السبت المؤسسات الأممية والحقوقية "إلى توثيق هذه الجريمة المروّعة "كواحدة من مئات المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة، لمحاكمة هذا الجيش المجرم وقادته على جرائمهم بالقتل المباشر للأطفال والمدنيين العزّل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يخلف قتلى دراسة جديدة: لهذه الأسباب لا يُعد المال شرطاً أساسياً للسعادة "سأموت هنا في خيمتي".. شهادات نازحين في رفح سئموا التهجير وتحذيرات من وقوع كارثة مفجعة قتل قطاع غزة حركة حماس بحث وإنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم واسع محتمل يعرض الآن Next المسيّرات في روسيا للحرب وحماية النفط والغاز.. شويغو يتفقد مصنعا للطائرات الهجومية والاستطلاعية يعرض الآن Next بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري يعرض الآن Next يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد يعرض الآن Next "سأموت هنا في خيمتي".. شهادات نازحين في رفح سئموا التهجير وتحذيرات من وقوع كارثة مفجعة اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح - معبر رفح جو بايدن قطاع غزة الشرق الأوسط روسيا موسكو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل قطاع غزة حركة حماس بحث وإنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح معبر رفح جو بايدن قطاع غزة الشرق الأوسط روسيا موسكو حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح معبر رفح الهلال الأحمر یعرض الآن Next حرکة حماس معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها

باشرت البعثة الطبية الموفدة من قبل الهلال الأحمر الجزائري، إلى ولاية إن قزام، اليوم، مهامها، في محاربة داء الملاريا.

وحسب بيان للهلال الأحمر الجزائري، باشرت البعثة، في عملية الفحص والمعاينة بمقر الصحة الجوارية بإن قزام.

هذا ووصل اليوم الإثنين، وفد من الأطباء والممرضين والصيادلة التابعين للهلال الأحمر الجزائري، إلى مطار إن قزام لمتابعة تفشي وباء الملاريا.

وحسب بيان للهلال الأحمر الجزائري، وصلت ليلة أمس الأحد، الشحنة الأولى من العتاد الطبي والأدوية إلى ولاية إن قزام.

ووصلت هذه الشحنة، عبر طائرة “طاسيلي” التي خصصتها شركة سونطراك تحت تصرف الهلال الأحمر الجزائري.

وتمت عملية الإستقبال، بحضور والي الولاية والسلطات الأمنية بالإضافة إلى اللجنة الولائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس خاص مكبلة بالحبال
  • ماتوا في أحضان بعض.. وفاة أم وطفلها في العقار المنهار بالإسكندرية
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال بعد 70 يوما من وفاته ودفنه أسفل سرير منزله بالفيوم
  • بالتفاصيل| العثور على جثة رضيع ملقى في مجرى مائي بالمنيا
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال الفيوم بعد 70 يوما من وفاته أسفل سرير منزله
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • الواقعة من 25 يوما.. أقوال "تربي" مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا