دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط الى "استكمال خطوة مجلس الوزراء في تعيين رئيس الأركان اللواء حسان عودة بإتمام عقد المجلس العسكري في الجيش في ظل المهام الجسيمة والمسؤوليات الملقاة عليه والتحديات التي تواجه الوطن".   وفي تصريح على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة، أمل "أن تنسحب الايجابية على سائر الملفات، للتخفيف من وطأة الأزمات المستعصية على مختلف الأصعدة واجتراح الحلول المناسبة، بما في ذلك إنهاء الشغور الرئاسي، الذي يبقى على رأس الأولويات، وتوفير المساحات الجدّية المساعدة داخليًا وخارجياً لاستقرار لبنان".

 
وكان جنبلاط التقى المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية زياد حايك، الذي عرض له برنامجه، يرافقه الدكتور احمد الزين. كما التقى المرشح لمنصب نقيب المهندسين طانيوس يوسف، يرافقه المهندس محمد ضاهر، بحضور النائب بلال عبدالله.      واستقبل أيضاً وفدا من لجنة متطوعي الدفاع المدني، طالباً دعمه القانون المعجّل المكرر المتعلق بتثبيت المتطوعين. وقد وقّع جنبلاط على اقتراح القانون، ودعا النائبين هادي ابو الحسن ووائل ابو فاعور المشاركين في اللقاء الى التوقيع عليه ايضا. 
ومن زوّار المختارة رئيس قسم محافظة عكار - مدير مركز الوفاء الطبي الدكتور لقمان المردي مع وفد، مؤكدًا أن "الزيارة لشكر النائب تيمور جنبلاط ومرجعية المختارة التي إذا وعدت وفت، علّ يحذو الآخرون حذو هذا النهج الذي يتحلّى به هذا البيت بالقول والفعل وبالخدمات". 
كما التقى جنبلاط الأديبة والشاعرة السيدة منى القنطار، التي اعلنت انها ستقدم له مكتبة خاصة تحتوي على كتب قيّمة تقديرا له وعرفانا بدوره. وتلقى من الفنانين الشقيقين عساف ومنصور عساف كتيّبا عن متحف عساف في البصيل- الورهانية، عربون تقدير وشكر لدعمه التراث الثقافي والبيئي في المنطقة، واطلاعه على الخطوات التطويرية للمتحف.

وعرض جنبلاط مع وفود مطالبها، ومن أبرزها: مشايخ وفاعليات منطقة راشيا، عائلة ابو غوش في كوكبا، وفد من بلدة جديدة القطيع في عكار ووفود من معاصر الشوف، عماطور، عين قني، بتلون، العقبة، الشويفات، سرجبال، بيصور وبريح. والتقى عددا من رؤساء الاتحادات والبلديات، الذين عرضوا له قضاياهم الملحّة. كذلك اجتمع الى وكلاء داخلية المناطق في الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور امين السر العام في الحزب ظافر ناصر ومفوض الداخلية هشام ناصر الدين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة

ثمن حزب الحرية المصري، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأزمة تخفيف أحمال الكهرباء، وتوجيه تعليمات بالإسراع في إنهاء المشكلة، وتوجيه الحكومة بسرعة التحرك، مشيدا بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، بحضور وزيري الكهرباء والبترول.

وطالب النائب أحمد مهنى نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، الحكومة ببذل أقصى الجهد للتخلص من هذه المشكلة التي تقف عائقا في الكثير من المجالات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ووجود امتحانات الثانوية العامة وجميع أمور الحياة التي تتعلق بوجود الطاقة بشكل منتظم ومستمر، وقال إن المصارحة ومكاشفة الشعب المصرى خطوة مهمة في التوقيت الحالي.

أكد في بيان، أن قرارات مجلس الوزراء لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة ضرورية، مشددا على ضرورة أن تقوم الحكومة باتخاذ كل الإجراءات المناسبة من أجل اراحة المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية.

أضاف عضو مجلس النواب، أن على الحكومة السعي من أجل إنهاء تخفيف الأحمال تمام، وليس فقط تقليل المدة، مشيرا إلى أن تأكيد الرئيس على هذه الجزئية يؤكد أن هناك خطوات ثابتة لتحقيق هذا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي
  • طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • هل يزعج الفراغ الرئاسي حارة حريك؟
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في طرق دبي
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة