سام برس:
2024-07-03@13:09:09 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط¨طھ طŒ ط¹ظ† ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ 28064 ط´ظ‡ظٹط¯ط§ظ‹ ظˆط¥طµط§ط¨ط© 67611 ط¢ط®ط±ظٹظ† ط¬ط±ط§ط، ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط؛ط²ط© طŒ ظˆظپظ‚ط§ظ‹ ظ„ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط§ظ„طµط§ط¯ط±.

ظˆط£ط¶ط§ظپ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط£ظ† 117 ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط§ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط£ظ‚ظ„ ط£ط³طھط´ظ‡ط¯ظˆط§ ظˆط§طµظٹط¨ 152 ط¢ط®ط±ظٹظ† ط¹ظ„ظ‰ ط£ظٹط¯ظٹ ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ€ 24 ط§ظ„ط³ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹط©.


المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ط ظٹظ

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن المملكة لديها اتفاقيات تجارية و اتفاقات التجارة الحرة مع نصف العالم.

وخلال استضافته من طرف مركز “أتلانتيك كاونسل”، الثلاثاء بواشنطن، ذكر مزور أن المغرب مرتبط باتفاقيات تجارية مع أزيد من 100 دولة عبر العالم.

مزور، سجل أن البنيات التحتية التي يوفرها المغرب ستتعزز من خلال ميناء الداخلة الأطلسي، الذي سيمكن المملكة من أن تصبح، حين استكمال أشغال إنجازه، بوابة للعالم نحو إفريقيا ومنفذا بحريا لبلدان الساحل والصحراء نحو المحيط الأطلسي.

واستعرض مختلف الجهود التي بذلها المغرب من أجل تطوير التنافسية في مختلف قطاعات الإنتاج التي تساهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن المملكة تنعم بالاستقرار والأمن اللذين يعدان أساسيين لجذب هذه الاستثمارات.

وبخصوص اتفاقية التجارة الحرة، أشار الوزير إلى أن المغرب كان على وعي بأهمية الانفتاح على تنويع شركائه التجاريين، مركزا على انكباب المغرب على مضاعفة النشاط الاقتصادي، بما يتيح إحداث مزيد من الفرص وتعزيز تنافسية البلاد في مختلف القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

وقال “نحن بحاجة إلى مضاعفة حجم اقتصادنا بسرعة كبيرة”، موضحا أن المغرب يطمح، خلال السنوات الست إلى الـ10 المقبلة، إلى مضاعفة حجم اقتصاده، “وسيعمل جاهدا على تحقيق ذلك”.

مقالات مشابهة