العراق يدعو الى ضرورة التدخل الدولي لمنع خطط التهجير القسري الجماعي للفلسطينيين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق

إقرأ أيضاً:

نيكي الياباني يتراجع مع زيادة احتمالات التدخل لدعم الين

انخفض المؤشر نيكي الياباني، الخميس، متخليا عن معظم مكاسبه التي حققها الجلسة السابقة إذ أدى انخفاض الين إلى ما دون مستوى 160 للدولار إلى ترقب الأسواق لمؤشرات على التدخل الحكومي.

وتراجع المؤشر نيكي 0.82 بالمئة إلى 39341.54 نقطة.

وسجلت أسهم قطاع التكنولوجيا أداء ضعيفا وسط عمليات بيع لسهم شركة ميكرون تكنولوجي الأميركية لصناعة الرقائق في تعاملات ما بعد الإغلاق ما أدى إلى تراجع المعنويات.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.33 بالمئة إلى 2893.70 نقطة. كما انخفض المؤشر الفرعي لأسهم النمو 0.6 بالمئة مقارنة بتراجع 0.08 بالمئة لأسهم القيمة.

وتلوح المخاطرة في الأفق للمستثمرين في جميع الأصول، بسبب عوامل منها المناظرة الرئاسية الأميركية في وقت لاحق من اليوم وصدور متوقع لبيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة غدا الجمعة لمعرفة اتجاهات أسعار الفائدة بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وجرى تداول الين في أحدث تعاملات عند 160.36 ين للدولار بعد أن لامس 160.88 الليلة الماضية للمرة الأولى منذ 38 عاما. وأدى انخفاضه إلى 160.245 في أواخر أبريل إلى تدخل رسمي في العملة اليابانية بقيمة حوالي 9.8 تريليون ين (61.08 مليار دولار).

وربما تكون الأسواق قد تأثرت أيضا بقرب نهاية الفصل المالي. وشهد المؤشر نيكي سلسلة من الارتفاعات القوية المتزايدة على مدار ثلاثة أيام بلغت ذروتها بارتفاع أمس الأربعاء بواقع 1.26 بالمئة.

وقال كازو كاميتاني، خبير الأسهم الاستراتيجي في نومورا للأوراق المالية "حجم مكاسب المؤشر نيكي أمس جاء مفاجئا للغاية ولا أتوقع أنني وحدي من يعتقد ذلك" مضيفا أن المكاسب الضخمة تشير إلى أن أنها كانت صنيعة تدفقات مالية من صناديق في الخارج أو سماسرةالأوراق المالية.

وأشار إلى أن الاختبار الفني لمؤشر نيكي الآن هو ما إذا كان سيتمكن من استعادة أعلى مستوى سجله في 20 مايو عند 39437 نقطة بحلول نهاية الأسبوع.

وأوضح "إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح أن يكون ارتفاع الأمس مجرد حالة شاذة".

وتراجع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق 2.4 بالمئة مما شكل أكبر ضغط على نيكي وتلاه سهم شركة فاست رتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو الذي هبط بنحو اثنين بالمئة تقريبا.

وخسر سهم سكرين هولدينغز 5.7 بالمئة مسجلا بذلك أكبر خسارة بالنسبة المئوية.

مقالات مشابهة

  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • «النقل الدولي»: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة منها استثماريًا
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • روسيا تدعو لإنشاء رابطة للدول المعاقبة غربياً
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • نيكي الياباني يتراجع مع زيادة احتمالات التدخل لدعم الين