RT Arabic:
2024-09-30@21:28:57 GMT

تركيا تطوّر قوارب مسيّرة حاملة للصواريخ المجنحة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

تركيا تطوّر قوارب مسيّرة حاملة للصواريخ المجنحة

ذكر موقع Naval News المتخصص بالشؤون العسكرية أن تركيا تعمل على تطوير زوارق عسكرية مسيّرة حاملة للصواريخ المجنحة.

وجاء في منشور على الموقع:"خلال معرض World Defence Show 2024 في الرياض استعرض حوض بناء السفن التركي ARES نموذجا لقوارب ULAQ المسيّرة والمجهزة بصواريخ ÇAKIR المجنحة، هذا التطوير يمثل تقدما كبيرا في قدرات هذا النوع من القوارب، ويعزز إمكانياتها في مواجهة الأهداف السطحية المائية، ويزيد من فاعليتها".

navalnews.com

وأشار الموقع إلى أن قوارب ULAQ المسيّرة تم تطويرها من قبل حوض بناء السفن التركي ARES وشركة Meteksan Defence، وهي أول قوارب قتالية مسيّرة أنتجتها صناعة الدفاع التركية، وتم تصنيع نموذجين من هذه القوارب، نموذج (ASuW) المخصص للتعامل مع الأهداف السطحية المائية، ونموذج (PS) المخصص لحماية الموانئ والقواعد المائية.

وحصلت نسخ (ASuW) من القوارب المذكورة على صواريخ "Cirit" وصواريخ "L-UMTAS" التي يمكن توجيهها بالليزر، أما نسخ (PS) فجهّزت برشاشات من عيار 12.7 ملم.

إقرأ المزيد شركة روسية تطور درونا جديدا بمواصفات مميزة

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن النسخة الجديدة من القوارب يبلغ طولها 11م، ويمكنها الإبحار بسرعة 35 عقدة بحرية، وقطع 400 كلم في كل مهمة، أما صواريخ (ÇAKIR) المجنحة التي زودت بها فإن كل صاروخ منها يزن نحو 330 كلغ، ويمكن تزويدها برؤوس قتالية متنوعة، منها رؤوس شديدة الانفجار، ورؤوس خارقة للدروع.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش التركي صواريخ مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. رابطة قوية بينك وبين الشريك

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الاثنين 30 سبتمبر

قد تصلك رسالة أو طرد غير متوقع في وقت ما اليوم يا برج السرطان، قد تكون هذه هدية من حبيب ربما أكثر فخامة مما كنت تتوقع وقد تتلقى اتصالات أخرى أيضًا، وقد يكون أحدها على الأقل مرتبطًا بعملك بطريقة ما، وقد تأتي أيضًا دعوة لحفلة ، وربما ترغب في الحضور سيرغب شريك مهم في الانضمام إليك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الاثنين 30 سبتمبر

هل أنت منخرط في مشروع إبداعي يتضمن تقنية حديثة يا برج العقرب؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يتم إحراز تقدم كبير، بدءًا من اليوم وقد تجعلك فرصة محظوظة تنطلق في اتجاه جديد يضيف عمقًا وبُعدًا إلى عملك، ويجب أن يكون التواصل مع الزملاء دافئًا وودودًا وداعمًا، وهناك شعور بالوحدة يسود المجموعة ويضيف إلى الطاقة والحماس وستحب نتائج جهودك.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الاثنين 30 سبتمبر

قد تجعلك الرابطة القوية بينك وبين شريك رومانسي تتجول ورأسك في السحاب يا برج الحوت، ويبدو أن الأمور بينكما تتحسن بسرعة كبيرة وفي الوقت الحالي، يبدو كل شيء مثاليًا للغاية واستمتع بكل لحظة من وقتك معًا، وسوف ترغب في تذكرهم عندما لا تكون الأوقات سهلة، فنحن جميعًا نستحق مثل هذه الأيام السعيدة، يجب عليك أنت وحبيبك بالتأكيد الاستفادة منها قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • اجتماع رفيع المستوى في وزارة الموارد المائية لبحث تحديات المختنقات المائية
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • بطول 37كم.. الموارد المائية تنجز كري وتطهير جدول السابلة الترابي في ذي قار 
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. رابطة قوية بينك وبين الشريك
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج المائية.. الوضع المالي يسيطر على تفكيرك