اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات القافلة الثقافية التي أقيمت على مدار 5 أيام بمركز شباب القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، المنفذة بالقرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

شهد اليوم الختامي افتتاح معرض نتاج ورش المشغولات اليدوية التي أقيمت ضمن نشاط نادي المرأة.

واشتمل المعرض على مجموعة من المشغولات تنوعت ما بين الحقائب المصنوعة من الكروشيه، والكوفيات، والإكسسوارات ذات الألوان الزاهية.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "التحلي بأخلاق النبي" بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، تحدث خلاله خالد عتيق، عن قيم وأخلاق الرسول الكريم ومنها الصدق، الأمانة، العدل، التواضع، الكرم، والحياء، مقدما عدة مواقف تدل على حسن معاملته مع الناس وأهل بيته.
واختتم حديثه مؤكدا على ضرورة تربية النشء على حسن المعاملة من أجل الارتقاء بالمجتمع.

وضمن فعاليات القافلة المنفذة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، شهدت القافلة فقرة رسم على الوجه، وورشة لتعليم الأطفال التلوين، واستكملت ورشة تعليم أساسيات فن الكروشيه للمبتدئين.

واختتم اليوم بفقرة اكتشاف مواهب وإلقاء قصائد شعرية في حب مصر بالتعاون مع نادي أدب الطفل.  

جاءت الفعاليات ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات خلال الآونة الأخيرة، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

IMG-20240210-WA0056 IMG-20240210-WA0057 IMG-20240210-WA0058 IMG-20240210-WA0046

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة قصر ثقافة الاسماعيلية IMG 20240210

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية

اختتمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، السبت، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية ميت السباع التابعة لمدينة بنها، والتي استمرت على مدار يومين تم الكشف خلالها على 1006 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

 

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة- جراحة- نسا- اطفال- رمد- جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

 

إلى جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

جاءت القوافل في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة مفيده رجاء منسق عام القوافل والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة