قدمت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال شهر يناير الماضي، مساعدات بقيمة 14 مليونا و135 ألفا و277 ريالا قطريا، استفادت منها (505) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.
وأكد السيد محمد حسن التميمي رئيس قسم مصارف الزكاة حرص إدارة شؤون الزكاة على تقديم المساعدات للأسر المستحقة داخل دولة قطر، مشيرا إلى أن المساعدات التي تقدمها الإدارة تنقسم إلى نوعين هما: المساعدات الدورية، وهي التي تقدم للأسر بشكل شهري لتعينهم على توفير احتياجاتهم من المأكل والمشرب والمسكن، وبلغت قيمتها 9 ملايين و67 ألفا و236 ريالا قطريا، والمساعدات المقطوعة، وهي التي تقدم للأسر مرة واحدة حسب الحاجة وبلغت قيمتها 5 ملايين و68 ألفا و41 ريالا قطريا، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.


وأوضح التميمي أنه يمكن للمستحقين تقديم طلب المساعدة من خلال تطبيق إدارة شؤون الزكاة على الأجهزة الذكية باسم (إدارة شؤون الزكاة).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إدارة شؤون الزكاة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان

ثمن الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، ما يعكس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وقف الممارسات العدوانية على فلسطين ولبنان

وأضاف في بيان له، أن المجتمع الدولي يقف عاجزا أمام ما تمارسه إسرائيل من عدوان على قطاع غزة والضفة الغربية وأخيرا لبنان، داعيا القوى الفاعلية إقليميا ودوليا للتحرك من أجل دفع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته والعمل على وقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، محذرا من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ودعا إلى ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وقطاع غزة، وبدء مسار سياسي جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة، بدلا من سياسة حافة الهاوية التي تمارسها إسرائيل، مؤكدا أن الحلول السياسية هي السبيل لتجنيب المنطقة مزيد من التوتر والعنف، فضلا عن كونها السبيل لإيجاد حلول جذرية لقضايا المنطقة.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر من أجل وقف نزيف الدم العربي ووقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ولبنان لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن هدوء المنطقة واستقرار الشرق الأوسط مرتبط بوقف إطلاق النار علي قطاع غزة وبدء مسار من المفاوضات السياسية لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967.

مقالات مشابهة

  • أوفا والبانوبي أبرزهم.. الأهلي يفاضل بين 5 مهاجمين لضمهم في يناير
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا